حقيقة تغيير مواعيد عمل المطاعم والمنشآت السياحية
حقيقة تغيير مواعيد عمل المطاعم والمنشآت السياحية


حقيقة تغيير مواعيد عمل المطاعم والمنشآت السياحية

محمد مصطفى كمال

الأحد، 30 يونيو 2024 - 05:25 م

نفت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، ما تردد حول تغيير مواعيد عمل المطاعم والكافتريات والمنشآت السياحية بالمناطق السياحية المختلفة وفقا لقرار مجلس الوزراء بخصوص غلق المحلات التجارية 10 مساء فى ضوء جهود ترشيد الكهرباء اعتبارا من غد الإثنين أول يوليو، حيث تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى فصل الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار.

 

وأكدت الغرفة، أن قرار مجلس الوزراء بخصو مواعيد إغلاق المحال والمطاعم لا ينطبق على المنشآت السياحية، حيث إن تلك المنشآت ذات طبيعة خاصة كونها تتعامل مع السائحين الأجانب علاوة على أن لها مردود اقتصادى كبير.

 

كانت وزارة السياحة والآثار، قد أرسلت فور إعلان الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، مواعيد عمل المحال بداية من أول يوليو 2024، استفسارا إلى مجلس الوزراء حول ما إذا كانت المطاعم السياحية سينطبق عليها قرارات الحكومة بالغلق فى الساعة 1 صباحا أسوة بالمطاعم التابعة للمحليات.

 

وقال محمد فتحي رئيس لجنة السياحة الترفيهية بغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إن مواعيد عمل المطاعم السياحية مستمرة كما هي ولم يتم تغييرها وستكون من الساعة 6 صباحا وحتى الساعة 4 من صباح اليوم التالي مع استمرار خدمتى الدليفري والتيك اواي على مدار الـ 24 ساعة.

 

وأضاف أن مواعيد عمل مسارح المنوعات "الملاهي الليلية" وصالات الديسكو ستكون من الساعة 6 مساء إلى الساعة 6 من صباح اليوم التالي، قائلا إن تلك المواعيد ستكون جيدة جدا لشريحة السياح التي تهوى السهر خلال تواجدها بالمقصد السياحي المصري.

 

وذكر أنه منذ صدور قرار وزير السياحة والآثار رقم 129 لسنة 2023 باتت مواعيد عمل المطاعم السياحية ثابتة صيفا وشتاء.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة