خضروات تساعد على تخسيس منطقة البطن
خضروات تساعد على تخسيس منطقة البطن


السبانخ الأبرز.. خضراوات تساعد على تخسيس منطقة البطن

أمنية شاكر

السبت، 29 يونيو 2024 - 03:07 م

لاشك بأن ممارسة الرياضة تساعد على فقدان الوزن، ولكن هناك بعض الخبراء الذين ينصحون بتناول خضروات معينه، لأنها تساعد على فقدان الوزن بشكل صحي، وفي هذا السياق نقدم أبرز تلك الخضروات، بحسب timesofindia. 

 السبانخ 

السبانخ غنية بالعناصر الغذائية، مما يجعلها إضافة ممتازة لأي نظام غذائي يساعد على نسف دهون البطن، هذه الخضار منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة "Appetite"، يمكن للثايلاكويدات الموجودة في السبانخ أن تقلل من الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام بنسبة تصل إلى 95٪.

اقرأ أيضا|لفقدان الوزن… اكتشف أفضل وقت لتناول الخيار

ويمكن أن يكون تضمين السبانخ في نظامك الغذائي بسيطًا مثل إضافتها إلى السلطات أو العصائر أو الأطباق المطبوخة، يساعد محتواها العالي من المغنيسيوم أيضًا في تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يساعد بشكل أكبر في إدارة الوزن.

القرنبيط 

القرنبيط يمكن أن يساعد في تقليل دهون البطن. فهو منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف، مما يعزز الشعور بالامتلاء، يحتوي القرنبيط على مركبات مثل الإندول، والتي ثبت أنها تساعد في تنظيم الهرمونات وتقليل الدهون في البطن، وجدت دراسة نشرت في "مجلة التغذية" أن تناول كميات أكبر من الخضروات الصليبية مثل القرنبيط يرتبط بانخفاض الدهون الحشوية، يمكنك تضمين القرنبيط في نظامك الغذائي من خلال أطباق مثل ألو جوبي، أو جوبي باراثا، أو حتى كبديل للأرز.

 الجزر 

الجزر منخفض السعرات الحرارية، وغني بالألياف، ومليء بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، وكشفت دراسة في مجلة "Nutrition" أن تناول الخضراوات الغنية بالألياف مثل الجزر يمكن أن يعزز الشعور بالشبع ويقلل من إجمالي السعرات الحرارية المتناولة، يمكن أن يكون الجزر النيئ وجبة خفيفة مقرمشة، بينما يمكن إضافة الجزر المطبوخ إلى أطباق مختلفة مثل السبزي والحساء والسلطات.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة