البشرة الجافة
البشرة الجافة


نصائح مهمة يجب مراعاتها عند شراء واقي الشمس

سارة شعبان

الإثنين، 01 يوليه 2024 - 03:57 م

مع ارتفاع درجة الحرارة الشديدة، قد تؤثر أشعة الشمس على البشرة بشكل كبير، لذلك يلجأ الكثير من الأفراد لاستخدام واقي الشمس لدوره الفعال في حماية البشرة من أشعة الشمس الشديدة، ويعتبر واقي الشمس من أهم منتجات العناية بالبشرة خاصة لأصحاب البشرة الجافة.

 

أهمية استخدام واقي شمس للبشرة الجافة:

هناك عدد من الأمور التي يجب مراعاتها بصورة خاصة عندما تكون البشرة جافة، خاصةً وأن أصحاب هذه البشرة يعانون من الجفاف وتقشير الجلد، بل وقد يعانون من ظهور الخطوط الرفيعة على البشرة.

ويعتبر واقي الشمس أحد المنتجات التي قد تساعد في تخفيف هذه المشاكل لأنه ربما يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة، كما يمنع تعرضها للأشعة الضارة.

اقرأ أيضا:5 أسباب لاستخدام زيت جوز الهند لعلاج البشرة الجافة.. تعرف عليهم

كيف يتم اختيار واقي شمس للبشرة الجافة؟

من أهم العناصر التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل واقي الشمس للبشرة الجافة هو أن يحتوي على مرطب كأحد المكونات الأساسية، ليحافظ على رطوبة البشرة ويمنع جفافها. لذا يمكن اختيار واقي شمس يحتوي على زبدة الشيا أو الجليسرين، كما يمكن اختيار واقي شمس يحتوي على حمض الهيالورونيك بسبب تأثيره الكبير على البشرة وقدرته على الاحتفاظ بالترطيب داخل البشرة.

يجب أن يتم اختيار واقي الشمس الذي لا يحتوي على مكونات تسبب جفاف البشرة مثل الإيثانول والأيزوبروبانول وبنزايل الكحول، لأنها عناصر تتسبب في جفاف البشرة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة