رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان
رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان


المجر: أوروبا تنجذب بشكل متزايد إلى الصراع في أوكرانيا

وكالات

السبت، 29 يونيو 2024 - 03:36 م

على غرار الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة، أعلن رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، اليوم السبت 29 يونيو، عن أن أوروبا انجرفت على نحو متزايد إلى الصراع العسكري في أوكرانيا، حيث لا تستطيع أن تفوز بأي شيء، ولكنها من الممكن أن تخسر كل شيء بسهولة.

وقال أوربان، خلال مقابلة صحفية: "لقد اتخذت البيروقراطية في بروكسل، التي تعيش في فقاعة، العديد من القرارات السياسية الخاطئة على مدى السنوات الماضية".

اقرأ أيضًا: زيلينسكي: خطة إنهاء الحرب مع روسيا ستكون جاهزة هذا العام‎

وتابع رئيس الوزراء المجري : "تنجرف أوروبا، بشكل متزايد، إلى صراع الحرب الروسية الأوكرانية ليس للقارة فيها ما تكسبه ويمكن أن تخسر كل شيء بسهولة، ومع ذلك، فإن التجربة اليومية تظهر أنه في مسألة الحرب لا يوجد ثمن باهظ بالنسبة لهم".

ووفقا له، بسبب حقيقة أن "البيروقراطيين في بروكسل يريدون الحرب الروسية الأوكرانية، ويعتبرونها حربهم ويريدون هزيمة روسيا، فإن أموال دافعي الضرائب الأوروبيين يتم إرسالها باستمرار إلى أوكرانيا، والشركات الأوروبية تعاني من العقوبات، وارتفاع التضخم وتقطعت السبل بملايين المواطنين الأوروبيين".

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، إن أوروبا تندفع نحو الحرب الروسية الأوكرانية، مثل القطار "مع سائق مجنون" ويجب منع ذلك.

اقرأ أيضًا: أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 534 ألفا و360 جنديا

وبحسب أوربان، فإن السياسيين المؤيدين للحرب في أوروبا، مثل مدمني المخدرات، يريدون "هزيمة" روسيا، كما حاولوا مرتين في القرن العشرين، لكنهم لا يفهمون الواقع، ووفقا له، يمكن وصف العمليات الحالية، منذ سنوات، بأنها مقدمة للحرب العالمية الثالثة أو حتى حلقة منها، إذا لم يتم إيقاف "الذهان العسكري لبروكسل".

وفي 25 يونيو، انتقد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان مفاوضات الاتحاد الأوروبي مع أوكرانيا حول انضمامها إلى الاتحاد، مؤكدا أنه لن يعرقل ذلك، في ذات سياق الحرب الروسية الأوكرانية.

اقرأ أيضًا: الأزمات الداخلية تلاحق زعماء مجموعة السبع إلى قمة إيطاليا

ونقلت صحيفة Tagesschau عن تصريح أوربان قوله: "لا توافق المجر على عملية الانضمام لكننا لا نعرقلها ونؤيد إطلاق المفاوضات".

وأضاف أوربان على ذات صعيد الحرب الروسية الأوكرانية، أن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي عملية ذات دوافع سياسية، محذرا من ضرورة التفكير في تداعيات محتملة لقبول عضوية دولة تقع في حالة حرب ولا تزال حدودها غير محددة.

وأعلنت الرئاسة البلجيكية للاتحاد الأوروبي، في وقت سابق، أن مجلس الاتحاد الأوروبي وافق على بدء مفاوضات انضمام أوكرانيا ومولدوفا في 25 يونيو في لوكسمبورج.

ولا يعني بدء هذه المفاوضات بالضرورة أن الدول المرشحة للعضوية ستنضم إلى الاتحاد الأوروبي، إذ لا تلزم هذه الخطوة بروكسل بأي شيء.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة