صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ما هو صاروخ «أتاكمز» الأمريكي الذي كشفت روسيا أسراره؟

سبوتنيك

الإثنين، 01 يوليه 2024 - 12:55 م

كشف خبير روسي متخصص في الأسلحة والعتاد الحربي، اليوم الإثنين، أن روسيا استولت على بعض المعدات والتقنيات المركبة داخل صاروخ "أتاكمز" الأمريكي التكتيكي.

وقال الخبير الروسي خلال مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، إن "المتخصصين الروس يدرسون نظام التوجيه وتصحيح الطيران التابع للصاروخ التكتيكي التشغيلي الأمريكي "أتاكمز"، بالإضافة إلى مجموعة من التقنيات الأخرى التي يحتويها هذا الصاروخ، بما فيها غيروسكوبات الليزر، ووحدة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)".

ما هو نظام الصواريخ "أتاكمز"؟

صاروخ "أتاكمز"، الذي طورته الولايات المتحدة، هو سلاح "أرض- أرض" يعمل بالوقود الصلب ويبلغ مداه 300 كيلومتر. تحتوي الذخيرة الموجودة فيه على متغيرات متعددة، مع حمولات مختلفة وأنظمة استهداف.

ومع ذلك، لاحظ الخبراء الأمريكيون أن هذا الإصدار من نظام "أتاكمز" غير فعال ضد المركبات المدرعة والهياكل المحصنة. وبشكل عام، وكما كشفت الأحداث التي شهدتها مقاطعة زابوروجيه، فإن القنابل العنقودية لم تتمكن من اختراق دفاعات روسيا.

لا يمكن إطلاق "ستورم شادو" إلا من الطائرات، وفي الوقت الحالي، تمتلك روسيا ميزة التفوق الجوي، وينطوي الصراع الدائر على تركيز كثيف لأنظمة الدفاع الجوي.

اقرأ أيضا:

الهجوم الأوكراني على سيفاستوبول.. صاروخ «أتاكمز» الأمريكي سبب كارثة بأراضي روسيا

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة