طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ
طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ


شكاوى طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ من صعوبة امتحان الفيزياء | فيديو

بوابة أخبار اليوم

السبت، 29 يونيو 2024 - 06:13 م

نرمين الشال 

عبر  أغلب  طلاب الثانوية العامة ( الشعبة العلمية ) بمحافظة كفر الشيخ عن  استيائهم  من مستوى امتحان مادة  الفيزياء.

 ورصدت "بوابة أخبار اليوم" ردود فعل الطلاب عقب أداء الامتحان، للعام الدراسي 2023- 2024.

اقرأ أيضا | أحزان الفيزياء وأفراح التاريخ تضع وزارة التعليم فى مأزق التسريبات

وسادت حالة كبيرة من الحزن  والبكاء خاصة بين طالبات  ( الشعبة العلمية )  بالثانوية العامة، بعد خروجهم من لجان  امتحان الفيزياء، بسبب صعوبة الامتحان، وتعددت شكاوى الطلاب،  وعقب انتهاء الامتحانات شهد محيط  تواجد عدد كبير من أولياء الأمور الذين حرصوا على مؤازرة أبنائهم والتهدئة من روعهم، من خلال اصطحابهم والانتظار أمام اللجان حتى انتهاء الوقت المخصص للامتحان. 

وقال أحد طلاب شعبة العلمي علوم، إن الامتحان  كان سيء بشكل عام،  وجاء في مستوى الطالب فوق المتوسط، واحتوى على  نقاط  شديدة الصعوبة لا يستطيع حلها سوى الطلاب المتفوقين وأكد أن الامتحان كان يحتاج إلى وقت أطول للحل.

وأكد طالب آخر أن  امتحان مادة الفيزياء احتوى على بعض النقاط الصعبة والغير مباشرة،  لكن في  المجمل  جاء مناسب لمستوى الطالب المتوسط  بنسبة 70%، وأوضح أن الطالب المتفوق يستطيع حل أكثر من 90% من أسئلة الامتحان. 

بينما عبر طالب آخر عن استيائه من طول الامتحان،  وأكد أنه يحتاج إلى  تفكير واحتوى على أسئلة صعبة،  وأضاف أن رهبة من  الثانوية العامة  لها عامل  كبير وتكون سبب في توتر بعض الطلاب. 

يذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة بمحافظة كفر الشيخ للعام الدراسي 2023 - 2024 يبلغ 25 ألفا و 474 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات في القسم الأدبي واالقسم العلمي من خلال 76 لجنة رئيسية بالمحافظة. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة