المركبة الفضائية الجديدة ستارلاينر
المركبة الفضائية الجديدة ستارلاينر


الفضاء الدولية| ليسوا عالقين ولكن هناك اختبارات إضافية قبل العودة

محمد وجيه

السبت، 29 يونيو 2024 - 07:27 م

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية ناسا يوم الجمعة أن رواد الفضاء الذين وصلوا إلى محطة الفضاء الدولية قبل ثلاثة أسابيع على متن المركبة الفضائية الجديدة «ستارلاينر»، المصنعة من قبل شركة بوينغ، ليسوا عالقين هناك، على الرغم من تأجيل موعد العودة عدة مرات، يعتمد تحديد الموعد الحالي على نتائج اختبارات جديدة.

تتعلق هذه الاختبارات بالمشاكل التي واجهتها المركبة أثناء اقتراب دافعات الكبسولة من محطة الفضاء الدولية (ISS) للالتحام بها.

سيتم إجراء اختبارات أرضية لمحركات الدفع لفهم المشكلة بشكل أفضل، ومن المتوقع أن تستمر هذه الاختبارات لمدة أسبوعين تقريبًا قبل تحديد موعد العودة.

أكد مسؤول كبير في «ناسا» خلال مؤتمر صحفي أن رواد الفضاء «بوتش وسوني» ليسوا عالقين في الفضاء، وأن عودة المركبة ليست مستعجلة. كان من المقرر في البداية أن يقضي رائدا الفضاء بوتش ويلمور وسوني وليامز أسبوعًا تقريبًا في محطة الفضاء الدولية، ولكن التأجيلات أثارت تساؤلات حول إمكانية عودتهم إلى الأرض.

اقرأ أيضا| «ناسا» تؤجل عودة رائدي فضاء من المحطة الدولية للمرة الثالثة

 

وفيما يتعلق بمركبة «ستارلاينر»، هناك مشكلة أخرى تتعلق بتسرب الهيليوم في النظام. على الرغم من ذلك، تحتوي المركبة على ما يكفي من الهيليوم للعودة إلى الأرض. يُذكر أن هذه المهمة هي أول رحلة مأهولة لمركبة «ستارلاينر»، وتعد ضرورية للحصول على موافقة وكالة الفضاء الأميركية لبدء عمليات منتظمة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة