جانب من الحدث
جانب من الحدث


السفارة الأمريكية تحتفل بالمشاركين المصريين في معسكر ناسا للفضاء

أ ش أ

الخميس، 27 يونيو 2024 - 10:14 م

أكد الوزير المستشار للدبلوماسية العامة بالسفارة الأمريكية بالقاهرة روبن هاروتونيان أن التعاون في المجالات العلمية واستكشاف الفضاء والذكاء الاصطناعي وتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) يظل جزءًا مهمًا للغاية من العلاقة الإستراتيجية القوية بين مصر والولايات المتحدة والتي تضمن زيادة الأمن والرخاء الاقتصادي للشعبين في كلتا الدولتين.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامها روبن هاروتونيان اليوم الخميس بمقر إقامته لمجموعة موهوبة مكونة من أحد عشر شابًا مصريًا واثنين من المدربين والذين عادوا مؤخرًا من معسكر ناسا الفضائي المشهور في الولايات المتحدة.

وكان هؤلاء الشباب المصريون من الطلاب الأعضاء في الفرق الثلاثة الفائزة في فعالية المسابقة العلمية NASA Space Apps Hackathon ، التي ترعاها السفارة الأمريكية والتي أقيمت في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وهي مسابقة لمدة يومين شارك فيها الشباب المصريون لحل التحديات المتعلقة باستكشاف الفضاء والذكاء الاصطناعي وتغير المناخ والحفاظ على المياه. 

وشدد هاروتونيان ، خلال اللقاء ، على أن الولايات المتحدة ملتزمة بالتعاون مع مصر في مجال العلوم والتكنولوجيا للتغلب على التحديات المشتركة وبناء مستقبل أكثر إشراقًا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم.

◄ اقرأ أيضًا | بتقنية الذكاء الاصطناعي.. لطيفة تطرح «بتقول جرحتك» من ألبوم «مفيش ممنوع»

وأوضح أن سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة دعمت حتى الآن مبادرة NASA Space Apps مرتين.. معربا عن سعادته لتمكن هؤلاء الشباب المصريين الذين يتطلعون إلى أن يكونوا قادة في وظائف العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من مقابلة أشخاص هامين في مجال استكشاف الفضاء واستطاعوا توسيع وجهات نظرهم العالمية، حيث يعد برنامج تبادل معسكرات الفضاء التابع لناسا مجرد مثال صغير على التعاون المصري الأمريكي. التعاون في القضايا المتعلقة بالفضاء.

يذكر أن جميع المشاركين التقوا خلال تواجدهم بالولايات المتحدة بعالمة الصواريخ السابقة في وكالة ناسا عائشة بو، التي زارت مصر في عام 2023.. ومن المقرر أن تنطلق إلى الفضاء على متن مركبة بلو أوريجن في أكتوبر 2024.

وحصلت الفرق الثلاث الفائزة ومن خلال فرص التبادل - على فرصة السفر إلى الولايات المتحدة للمشاركة في رحلة تركزت على العلوم شملت زيارة متحف سميثسونيان للطيران والفضاء في واشنطن العاصمة، وبرنامجًا في مقر ناسا في هيوستن، تكساس، حيث التقى الطلاب بمهندسي ناسا، بما في ذلك المهندس المصري محمد الوسيمي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة