نصائح مفيدة لتعزيز مناعة طفلك
نصائح مفيدة لتعزيز مناعة طفلك


أثناء موجة الحر.. نصائح مفيدة لتعزيز مناعة طفلك

سارة شعبان

الأحد، 30 يونيو 2024 - 01:37 م

قد تكون الحرارة الشديدة والرطوبة العالية مزعجة للغاية وتشكل مخاطر صحية كبيرة، وخاصة بالنسبة للرضع والأطفال والنساء الحوامل وكبار السن. وبدون الاحتياطات الكافية، يمكن أن تؤدي الحرارة الشديدة إلى ضربة شمس، وفي الحالات الشديدة، الوفاة.

وبسبب تغير المناخ، أصبحت موجات الحر أطول وأكثر تواترا وأكثر شدة، فإن الأطفال وكبار السن هم أكثر عرضة للمشكلات الصحية التي تنشأ بسبب موجات الحر.

اقرأ أيضا: أعراض تنذر بإصابتك بضربة شمس.. تعرف عليها

وبحسب ما ذكره موقع news18، فيما يلي بعض النصائح للحفاظ على مناعة طفلك وسلامته أثناء موجة الحر والخطوات المناسبة التي يجب اتخاذها.

يشارك الدكتور نيشانت بانسال، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، بعض الطرق لتعزيز مناعة طفلك خلال فصل الصيف.

 

1.فواكه الصيف لتعزيز المناعة:

 

المانجو

تعتبر الفواكه الصيفية طريقة صحية ومفيدة لتعزيز المناعة والبقاء منتعشًا خلال الأشهر الحارة. فالمانجو مليئة بالفيتامينات أ وسي، التي تقوي جهاز المناعة وتحسن صحة الجلد.

 

البطيخ

البطيخ، بمحتواه العالي من الماء، يبقيك رطبًا مع توفير الفيتامينات أ وسي ومضادات الأكسدة التي تدعم الصحة العامة.

 

الأناناس والجوافة

يقدم الأناناس جرعة صحية من فيتامين سي والبروميلين، وهو إنزيم له خصائص مضادة للالتهابات. بالإضافة إلى ذلك، الجوافة غنية بفيتامين سي ومضادات الأكسدة، مما يجعلها خيارًا رائعًا لتقوية جهاز المناعة، وهذه الفواكه الصيفية لا تهدئك فحسب، بل تلعب أيضًا دورًا حاسمًا في الحفاظ على صحة جيدة خلال الصيف الحار.

 

2.الترطيب

يمكن أن يكون الحفاظ على ترطيب الأطفال أمرًا ممتعًا ومغذيًا من خلال دمج مجموعة متنوعة من الخيارات المغذية، انقع الماء بشرائح من الفواكه الطازجة مثل الفراولة والبرتقال والخيار لجعله جذابًا بصريًا ولذيذًا.

وشجع الأطفال على تناول الفواكه والخضروات الغنية بالمياه مثل البطيخ والخيار والتوت، وتعد العصائر واللبن الرائب أيضًا خيارات رائعة مرطبة ومليئة بالعناصر الغذائية. 

 

3.النوم الكافي


يعد الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم الجيد لمدة 7-8 ساعات كل ليلة أمرًا بالغ الأهمية للصحة العامة والرفاهية، ويعزز النوم الجيد الوظيفة الإدراكية ويحسن الحالة المزاجية ويعزز جهاز المناعة، مما يمكن الجسم من الإصلاح والتجدد.

كما يلعب دورًا حيويًا في الحفاظ على وزن صحي، حيث تساعد الراحة المناسبة في تنظيم الهرمونات التي تتحكم في الشهية. لضمان نوم جيد ليلاً، قم بإنشاء روتين ثابت لوقت النوم، وخلق بيئة نوم مريحة، والحد من التعرض للشاشات قبل النوم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة