إبراهيم أحمد عبده
إبراهيم أحمد عبده


البرلمان العربي يشارك في أعمال المؤتمر البرلماني للتكنولوجيا والاقتصاد بالأردن 

أحمد نزيه

الأحد، 30 يونيو 2024 - 09:19 م

شارك النائب إبراهيم أحمد عبده، عضو البرلمان العربي، في أعمال المؤتمر البرلماني العربي للتكنولوجيا والاقتصاد، الذي عُقد في العاصمة الأردنية عمان، تحت عنوان "أثر التكنولوجيا والابتكار" في تعزيز نمو الاقتصاد العربي، حيث ترأس وفد البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي.

ويهدف المؤتمر إلى استكشاف دور التكنولوجيا والابتكار في تعزيز النمو الاقتصادي وتطوير القطاعات المختلفة في الإقليم، حيث يعد هذا المؤتمر فرصة للمشاركين لمناقشة ومشاركة الأفكار والخبرات في مجالات الابتكار التكنولوجي وتطبيقاته على النمو الاقتصادي وتبادل الرؤى حول كيفية تعزيز القدرات التنافسية وتحسين البيئة الاقتصادية في الإقليم العربي.

كما يساهم هذا الملتقى في تعزيز التفاعل بين القطاعين العام والخاص وتعزيز التعاون الاقليمي في مجال الابتكار والتكنولوجيا بهدف تحقيق التنمية المستدامة والاقتصاد القائم على المعرفة في الإقليم العربي.

اقرأ أيضًا: البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال أمام محكمة العدل

وناقش المنتدى عددًا من المحاور منها دور الحكومات في تعزيز الاستثمار وتشجيع الابتكار ودعم رواد الاعمال في القطاع التكنولوجي إلى جانب التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والتحديات القانونية والاخلاقية التي تواجه استخدام التكنولوجيا إلى جانب إستراتيجيات التعاون الدولي والشراكات لتعزيز الابتكار ونقل التكنولوجيا في العالم العربي.

وعقدت خلال المؤتمر عدد من الجلسات حول الثورة الصناعية الرابعة والتنمية الاقتصادية ودور المؤسسات التشريعية والحكومية والقطاع الخاص في دعم وتشجيع الاستثمار في التكنولوجيا والابتكار إلى جانب أثر استخدام التكنولوجيا في صناعة المركبات الكهربائية على الاقتصاد المحلي، وأثر التحول الرقمي وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في قطاعات الاقتصاد بالاضافة الى اثر ازمة ملاحة البحر الاحمر على الاقتصاد والاستدامة والابتكار في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة