النائب حسين خضير
النائب حسين خضير


صحة الشيوخ تدعو الحكومة القادمة بالالتزام بتكليفات الرئيس وتخفيف المعاناة عن المواطن

خالد العوامي- حسام صدقة

الإثنين، 01 يوليه 2024 - 02:52 م

أكد النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، وجود تحديات اقتصادية وسياسية كبيرة تمر بالوطن. داعيا إلى الالتزام التام بتكليفات الرئيس السيسي بضرورة تخفيف المعاناة عن المواطنين وتحسين مستوى المعيشة.

ولفت د. خضير، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى أهمية أن تعمل الحكومة الجديدة المرتقبة برئاسة د. مصطفى مدبولي والمتوقع الإعلان عنها خلال ساعات، على تنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، وأن تكون على رأس أولوياتها.

اقرأ أيضا: اقتصادية النواب: الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

وأشار وكيل صحة الشيوخ، إلى ضرورة عمل الحكومة الجديدة على تفعيل مخرجات الحوار؛ بما يحقق نتائج مرضية على مستويات عدة ترضي الشعب المصري. مشيرا إلى وجود تحديات في ملفات عدة اقتصادية ومعيشية يجب الإسراع بها لمواصلة الإحساس بالتنمية وثمار الاصلاحات الاقتصادية.

وشدد «خضير»، على أن من ضمن الأمور التي تطالب بها الأحزاب هي عودة المحليات والإسراع في إجراء الانتخابات المحلية باعتباره أحد المكملات الدستورية، وضرورة حسم ملف المجالس النيابية بعد توصل الأحزاب لتصورات محددة فيما يتعلق بالنظم الانتخابية، قائلا إن هذه اشكاليات جاهزة ومثارة ولابد من البت فيها.

واختتم، بضرورة تنفيذ التوصيات الصادرة عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، والاتفاقيات التي وصلت قيمتها لنحو 49 مليار دولار وإفساح الطريق كذلك، أمام الاستثمارات العربية والدولية. قائلا: إن الاستثمار هو الباب الملكي لمصر للدخول لعصر جديد والتصدي لمختلف المشاكل الاقتصادية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة