رائد السينما المصرية
رائد السينما المصرية


وحيد حامد.. رائد السينما المصرية الذي أضاء سماء الفن بكتاباته

حسين دسوقي

الإثنين، 01 يوليه 2024 - 03:58 م

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا تليفزيونيا عن الكاتب الكبير وحيد حامد بمناسبة ذكرى ميلاده.

وأفاد التقرير: "واحد من أهم كُتاب السينما المصرية الذي أثرى المكتبة السينمائية المصرية والعربية بالعديد من الأفلام التي جسدها على الشاشة كبار الفنانين على مدى عقود مختلفة، واستمر عطاءه حتى رحيله".

اقرأ أيضًا.. الديمقراطيون يعلنون دعمهم لـ بايدن في سباق الانتخابات الأمريكية

وأضاف التقرير: "إنه وحيد حامد، الذي ولد في الأول من يوليو عام 1944 بمحافظة الشرقية، ليبدأ رحلة البحث عن تحقيق حلمه بالكتابة من خلال قصص قصيرة نُشر بعضها للمرة الأولى من خلال مجموعته القصصية الأولى «القمر يقتل عاشقه»، لكن كتابات وحيد حامد تشهد تحولا، إذ عمل بنصيحة الكاتب يوسف إدريس".

وتابع التقرير: "ليبدأ رحلته من داخل ماسبيرو مع بداية السبعينيات عبر الدراما الإذاعية والتليفزيونية لينطلق بعدها في الكتابة السينمائية من خلال فيلم «طائر الليل الحزين» مع المخرج يحيى العالمي. قدم وحيد حامد العديد من الأعمال الفنية المميزة بين الدراما والسينما، فبعد بزوغ اسمه مع مسلسل «أحلام الفتى الطائر» خاض تجارب سينمائية مختلفة مع مجموعة كبيرة من أبرز وأهم مخرجي السينما المصرية".

استعرض التقرير أيضاً أهم الأفلام والمسلسلات التي كتبها وحيد حامد والتي لاقت نجاحاً كبيراً، ومن ضمنها أفلام مثل "الإرهاب والكباب" و"اللعب مع الكبار" و"المنسي"، والتي تعاون فيها مع كبار نجوم السينما المصرية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة