غزة
غزة


الدكتور باسل ناصر: الأوضاع في قطاع غزة تزداد تعقيدًا

حسين دسوقي

الإثنين، 01 يوليه 2024 - 05:51 م

قال الدكتور باسل ناصر، وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني، إن الأوضاع في قطاع غزة تزداد تعقيدًا يوماً بعد يوم، حيث يستمر الفلسطينيون في المطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ تسعة أشهر. تحدث ناصر خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية" عن تكثيف الحكومة الفلسطينية لجهودها لزيادة حجم المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مشيرًا إلى أن القطاع يشهد نقصًا كبيرًا في الموارد الضرورية مثل المياه، الدواء، والمساعدات الغذائية.

اقرأ أيضا تقرير إكسترا نيوز يكشف مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة

وأشار الوزير الفلسطيني إلى أن إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح أدى إلى تراجع كبير في حجم المساعدات التي تصل إلى القطاع، حيث لم تتجاوز عدد الشاحنات المساعدات التي دخلت غزة 1200 شاحنة خلال الشهر، بينما يحتاج القطاع إلى 50 شاحنة يوميًا لتلبية احتياجات سكانه.

وفي إشارة إلى الحالة المأساوية التي وصل إليها سكان غزة، وصف ناصر الوضع بأنه "كارثة غير مسبوقة" بسبب نقص الموارد الأساسية، مما أدى إلى تدهور حاد في مستوى المعيشة وزيادة معدلات الجوع بين السكان.

من جانبها، توجهت الحكومة الفلسطينية بنداء عاجل إلى الدول المانحة والمنظمات الدولية لتقديم دعم مستدام لسكان غزة، مؤكدة على ضرورة التحرك السريع لتخفيف معاناتهم اليومية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة