أحمد سيد زيزو
أحمد سيد زيزو


دعم إقامة السوبر بالقاهرة .. وانفراجة فى أزمة الكونفيدرالية

الزمالك يوافق على ضم زيزو للمنتخب الأولمبي

ياسر عبدالعزيز

الإثنين، 01 يوليه 2024 - 09:40 م

انتصر مجلس إدارة الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس الإدارة للواجب الوطني وعزز ذلك بالموافقة الرسمية على انضمام نجمه أحمد سيد زيزو إلى قائمة الثلاثة الكبار رفقة المنتخب الأوليمبي لكرة القدم فى مهمته القومية بدورة الألعاب الأولمبية القادمة باريس 2024 والمقرر انطلاقها يوم 24 يوليو الجارى ، ولم تستغرق موافقة الزمالك على ضم زيزو وقتا كثيرة للتفكير أو المماطلة خاصة وأن مجلس الإدارة ألزم جهاز الكرة بوضع لاعبيه تحت أمر المنتخبات الوطنية ترسيخا لمبدأ أن الواجب الوطنى فوق كل وأى اعتبار ومن المتوقع أن تضم قائمة المنتخب الأوليمبى إلى جانب زيزو ثلاثة لاعبين آخرين دون 23 عاما هم : حسام عبد المجيد ومحمد شحاتة وزياد كمال.. وبالمناسبة هم من اللاعبين الذين يمثلون جزءا أساسيا من قوام الفريق الأول بالزمالك واعتبر الزمالك موقفه الداعم للمنتخبات الوطنية بمثابة رسالة إلى كل أقرانه بتفضيل مصلحة الوطن على مصلحة الأندية وهو ما قوبل باستحسان من الجماهير على منصات السوشيال ميديا .

وعلى صعيد متصل أعلن الزمالك دعمه لطلب مصر استضافة السوبر الافريقي بالقاهرة وهى المباراة المقرر أن تجمعه بصفته بطلا للكونفيدرالية مع شقيقه الأهلي بوصفه بطلا لدورى الابطال الافريقى .

◄ اقرأ أيضًا | زيزو ردًا على رحيله عن الزمالك: كلها سنتين ثلاثة وأرجع

من ناحية أخرى شهدت أزمة مشاركة الزمالك فى كأس الكونفدرالية بنسختها الجديدة انفراجة تتمثل فى أنه حامل اللقب وهو الأمر الذى يجعله غير ملزم بالانتظار لحين استفتاء شروط رخصة الأندية المحترفة التى يشدد عليها الكاف ويشترط استخراجها للتواجد فى البطولات القارية ، وكانت الأيام الماضية قد شهدت الحديث عن ضرورة إنهاء الزمالك للرخصة من أجل المشاركة فى الكونفيدرالية وأن منعه من القيد قد يعصف بحلم التواجد في الكونفيدرالية وهو ما نفاه مصدر مسئول بالكاف حيث أكد أن تتويج الزمالك فى البطولة السابقة يضمن له المشاركة فى البطولة القادمة بالكونفيدرالية ولكن حتى الآن لا يوجد موقف رسمى فى هذا الملف وأن كان اتحاد الكرة قد منح الزمالك فرصة إلى يوم 5 يوليو لتوفيق أوضاعه والتأكيد من الكاف على سلامة موقفه تحسبا لأى مفاجآت .. هذا ويواصل فريق الكرة بالزمالك تدريباته اليومية استعدادا للقاء فاركو يوم الأربعاء المقبل بالدوري تحت قيادة مدربه البرتغالى جوميز المدير الفني.  

وعلى صعيد شئون اللاعبين نجح مجلس إدارة نادي الزمالك فى تجديد التعاقد مع محمد صبحى حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى لمدة أربعة مواسم بداية من الموسم المقبل.. ووقع اللاعب على عقود التجديد لنادى الزمالك فى جلسة جمعته بكل من أحمد سليمان وحسين السيد عضوى مجلس الإدارة، وعبد الواحد السيد مدير الكرة بالنادي.

وكان مسئولو الزمالك توصلوا لاتفاق مع الحارس على كافة التفاصيل الخاصة بتجديد عقده خلال الأيام القليلة الماضية ليوقع محمد صبحي رسمياً على عقود التجديد للقلعة البيضاء.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة