مباراة بيراميدز وسموحة أشعلت الخلافات مع رابطة الأندية
مباراة بيراميدز وسموحة أشعلت الخلافات مع رابطة الأندية


بيراميدز يهاجم الرابطة والاتحاد.. وسويلم يرد بقوة

الأخبار

الثلاثاء، 02 يوليه 2024 - 08:21 م

عبر مسؤولو نادى بيراميدز، عن اندهاشهم من قرار رابطة الأندية المصرية باستكمال ماتبقى من مباراة فريقهم أمام نظيره سموحة بظروف المباراة التى تم إلغاؤها بعد نشوب حريق بأحد أعمدة الإنارة باستاد الإسكندرية .
وأصدر النادى بيانا هاجم فيه مسئولى الرابطة واتحاد الكرة وجاء البيان : « يبدى نادى بيراميدز اندهاشه من القرار الغريب والمخالف لجميع اللوائح من جانب رابطة الأندية المصرية المحترفة، باستكمال ما تبقى من مباراة الفريق أمام سموحة، بنفس الظروف القائمة خلال المباراة التى تم إلغاؤها بقرار من الرابطة سلفا، وما زاد التعجب من القرار، أنه تم إرساله والإعلان عنه رسميا قبل موعد اللقاء بـ24 ساعة فقط!».


وأضاف: «ونبدى اندهاشنا من القرارات والتصريحات الإعلامية من جانب مسئولى الرابطة حتى قبل انتهاء اللقاء ومحاولة إجبارنا على الأمر الواقع بإعادة المباراة، ثم التراجع وإصدار القرار الجديد فى وقت متأخر حتى لا تكون هناك مساحة للاعتراض والتظلم على القرار وفق أبسط قواعد العدالة الإجرائية، بل يخرج المسئول الأول فى رابطة الأندية ضاربا باللوائح عرض الحائط، ويؤكد أن الرابطة لها كل الحق فى اتخاذ ما تراه مناسبا من قرارات خارج اللائحة، فالأمور لا يمكن أن تدار من خلال الأهواء والكرة المصرية أكبر من أن يتم التحكم بها وفق أهواء شخصية بهذا الأسلوب».


وتابع البيان: «وبناء على ما حدث فى هذا الملف فإن نادى بيراميدز يحتفظ بحقه كاملا، فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد ذلك القرار، وتصعيد القضية إلى المحكمة الرياضية الدولية والاتحاد الدولى لكرة القدم والمحكمة الفيدرالية، للحصول على حقوق النادى المهدرة من جانب رابطة الأندية ومسئولى الكرة المصرية، ومخالفتهم للوائح الدورى وعدم تطبيق العدالة الناجزة والتى توجب منح بيراميدز نقاط المباراة كاملة وإن مثل هذه القرارات تدعو للشك والتساؤل حول رغبة القائمين على إدارة كرة القدم المصرية فى السعى نحو إرساء قواعد المنافسة الشريفة والعدالة بين كافة الأطراف التى تسعى بشرف وكفاح للفوز بلقب الدورى المصرى الممتاز».
من جانبه هاجم اللواء ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المصرية مسئولى نادى بيراميدز بعد البيان الذى أصدرته إدارة النادى اعتراضا على قرار استكمال مباراة بيراميدز وسموحة فى الدورى .


وقال ثروت سويلم: «بيان بيراميدز؟ من أمن العقاب أساء الأدب، نعيش أيام (أندية البيانات)، غير مقبول الإساءة للرابطة ولاتحاد الكرة، وبصفة شخصية هذا الكلام سيكون له رد فعل عنيف على من كتبه».


وواصل: «أعتقد أن من كتب هذا البيان هو أحد العاملين فى النادى ولا يدرك ما كتبه، يريد إيصال رسالة لملاك النادى أننا نتحدث ونحارب، أعتقد أن هذا الحوار غير محترم، هؤلاء الناس أساس عملهم الاستفادة المادية من صاحب النادي، ولذلك أكدت على أن من أمن العقاب أساء الأدب ولن يجد من يحاسبه».. وأوضح: «لو لم يُتخذ أى رد فعل تجاه هذا البيان سيكونون وقتها على حق، لكننى أعد أنه سيكون هناك رد فعل على ذلك».


وأكمل: «نتيجة مباراة سموحة وبيراميدز منحتنا المبرر بأن نستأنفها من توقيت إلغائها، الواقع سيكون أصعب لو كان هناك فريق متقدم على الآخر، أقرب شيء للعدالة أن الفريقين موقفهما واحد، سنستكمل المباراة بنفس طاقم التحكيم ونفس الظروف».
واستدرك: «هل هناك ميزة ترجح كفة فريق عن الآخر فى حال استئناف المباراة؟، بالتأكيد لا، بل هذه هى العدالة».

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة