النظام الغذائي بعد بلوغ سن الأربعين
عادات غذائية ضرورية بعد سن الأربعين
الأحد، 27 أكتوبر 2024 - 11:44 م
أفادت تقارير طبية بأهمية تعديل النظام الغذائي بعد بلوغ سن الأربعين، مشددة على ضرورة الابتعاد عن الأطعمة المصنعة والدهون غير الصحية.
مع تقدم العمر، يصبح الجسم أكثر عرضة للأمراض المزمنة، مما يتطلب اتباع نظام غذائي متوازن لحماية الصحة.
اقرأ أيضًا | لتجنب الإصابة بنزلات البرد.. 5 أطعمة صحية لتقوية جهازك المناعي
التقارير نصحت بتقليل استهلاك اللحوم الحمراء واستبدالها بالبروتينات النباتية من البقوليات والحبوب الكاملة. كما دعت إلى استخدام زيوت نباتية صحية، مثل زيت الزيتون، الغني بأحماض أوميغا-3 المفيدة للقلب. وطالبت بتجنب الأطعمة المقلية والاعتماد على طرق طهي صحية مثل الشوي والسلق.
بالإضافة إلى ذلك، شددت على أهمية تناول الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة وتخفيف استهلاك السكر والكحول والكافيين، لما لها من تأثيرات سلبية على الوزن والصحة العامة. يُوصى أيضاً بتقليل حجم الوجبات وتناول الطعام بانتظام للحفاظ على وزن صحي.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
خفقان وتسارع ضربات القلب.. علامات تستدعي زيارة الطبيب
"مش مجرد إزعاج".. الشخير إنذار مبكر لمشكلة في التنفس
أوروبا تواجه صيفا استثنائيا.. موجة حر قياسية تربك الحياة اليومية
نصائح فعالة لتقليل فاتورة مكيف الهواء خلال فصل الصيف
الحكومة الأمريكية تعارض بيع أكثر من 100 قطعة أثرية من حطام سفينة تايتانيك
كسب أول قضية باستخدام محامٍ يعمل بالذكاء الاصطناعي أمام محكمة بريطانية
ماذا قالت ضحية هجوم القرش بسيدني بعد إفاقتها؟
الوظيفة المثالية.. مشجعان يتقاضيان 50 ألف دولار لمشاهدة جميع مباريات كأس العالم
بعد قرار الحكومة بترحيلها.. إجازة 30 يونيو 2026 تتصدر محركات البحث







