تشارك الرابطة العالمية لخريجي الأزهر لأول مرة هذا العام بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته السابعة والأربعين.

وتأتي هذه المشاركة انطلاقا من حرص الرابطة العالمية لخريجي الأزهر على المشاركة الفعالة في جميع المحافل العلمية و الثقافية والفكرية، وانطلاقا من دور الأزهر الشريف كمنارة للفكر المستنير الوسطي البعيد عن الغلوّ والتطرف.

وتشارك الرابطة بمجموعة من المطبوعات الهامة وفي مقدمتها مجلة "نور" والتي لاقت دعما من الرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي باعتبارها نافذة هامة للطفل المصري تدعم هويته وانتماءه , وتقدم قصصا تدعم التفكير العلمي والمنطقي وتعزز قيم الانتماء للوطن.
ويطلع الزائر لجناح الرابطة على جريدة الرواق والتي تصدر شهريا حاملة أفكار وهموم الأزهر في الداخل والخارج وتصدر بخمس لغات ( العربية , الانجليزية , الفرنسية , المالاوية , الاوردية), إضافة إلي سلسلة الكتب الهامة التي أصدرتها الرابطة في مجال الفكر والثقافة , ويأتي في مقدمتها سلسلة كتب تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

وقام أسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة بزيارة الجناح المخصص للرابطة بصالة 2، وأكد أن الرابطة تُولِي اهتماما كبيرًا بالنشاط الثقافي والعلمي, وتأتي مشاركتها بالمعرض حرصًا على تعريف الجميع بتاريخ الأزهر الشريف وعلماؤه , ومساهمة في رفع المستوى الثقافي والوعي بين أفراد المجتمع.