شهدت مكاتب الشهر العقاري زحاما شديدا من المواطنين على شراء كراسات الشروط الخاصة بوحدات الإسكان الاجتماعي، وسط حالة من العشوائية داخل مكاتب البريد، بالرغم من مرور 13 يوم عمل لسحب الكراسات ودفع الرسوم المقررة للحجز..في حين ظل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة جالسين على الكراسي المخصصة لهم داخل البريد وقيام الموظف باستلام الطلبات الخاصة بهم سواء بالتقديم أو سداد المبالغ المحددة من قبل وزارة الإسكان.
وشهد مكتب بريد إمبابة اشتباكات بين المواطنين بسبب أولوية سحب كراسات الشروط وسداد المبلغ المطلوب للحجز على الرغم من تخصيص طابق للسيدات وآخر للرجال وفتح 5 نوافذ منهم 3 لتسليم الكراسات والدفع و 2 لسحب كراسات الشروط وموظف مخصص لاستلام الأوراق من كبار السن والشيوخ وذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين.
التقت "بوابة أخبار اليوم" عدد من المواطنين داخل مكاتب البريد في البداية، حيث أكد ملاك وديع ٤٥ سنة موظف، انه حضر للتقديم على إحدى الشقق لشقيقه من ذوي الاحتياجات الخاصة ولديه ٣ أولاد.
وأشار انه واجه صعوبة كبيرة في التقديم بسبب الزحام وعدم وجود نظام في التعامل.
وأضاف محمد أحمد عبدالرسول، أنه حضر منذ الساعات الأولى من الصباح أملا في الحصول على شقة، مشيرا أن شقق الإسكان الاجتماعي ممتازة ولا تقارن بالمساكن والمباني التي تقام في العشوائيات.
واشتكت سعاد محمد ٢٧ سنة عاملة خلال تواجدها بمكتب بريد الكيت كات من قيمة المقدم الكبير في شقق المشروع.
رصدت "بوابة أخبار اليوم" خلال جولتها وجود ملصقات لإعلانات خاصة بخبراء الضرائب والمحاسبين امام مكاتب البريد لاستغلال وجلب المواطنين لتسهيل الإجراءات المتعلقة بحجز الوحدات السكنية الخاصة بشقق الإسكان الاجتماعي عن طريق تقديم شهادات دخل معتمدة من مكتب الخبير لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية مقابل حصول المكتب علي 100 جنيه نظير إنهاء الإجراءات.
وأكد محمد شحاتة مدير مكتب بريد إمبابة، أن العمل يبدأ في المكتب منذ ال٨ صباحا وينتهي مع تواجد أخر عميل في المكتب، مشيرا أن المكتب حقق مبيعات كبيرة لكراسات الشروط حيث تمكن من بيع حوالي ١٠ آلاف كراسة بمعدل ٩٠٠ كراسة في اليوم الواحد .