الدواء
الصحة: 90% من الدواء يُصنع محليًا
الجمعة، 20 ديسمبر 2024 - 12:35 ص
قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن أحد توجيهات الرئيس السيسي هو توطين صناعة الدواء، مشيرًا إلى أن مصر تُصنع 90% من الدواء محليًا، ولكن بعض الصناعات التي في حاجة إلى تكنولوجيا عالية نعمل على نقلها إلى مصر، لرفع نسبة التصنيع المحلي في مجال الأدوية لـ95% خلال الفترة المقبلة.
وأضاف "عبد الغفار"، خلال مداخلة تلفزيونية، أن مصر ستقوم بتصنيع الأقلام الخاصة بالأنسولين لأول مرة محليًا بالشراكة مع شركة أمريكية بنفس المواد الخام الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية.
اقرأ أيضاً .. «الصحة»: نستهدف تصدير الأنسولين لـ 56 دولة
وأوضح أن مصر ستقوم بتصنيع أقلام الأنسولين بقدرة تصل لـ50 مليون خرطوشة، وهذا يوفر احتياجات السوق المحلي، وتصدير الفائض إلى ما يقرب من 56 دولة حول العالم.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
كيف رد الوفد الإيراني المفاوض في سويسرا على تهديدات ترامب؟
خام برنت يعاود الصعود بسبب تهديدات ترامب
الأرصاد تحذر من طقس الاثنين: ارتفاع للرطوبة.. وشبورة ورياح
إعلام إيراني: الوسطاء يبذلون جهودا لإعادة المفاوضات إلى مسارها السابق
نجم الأهلي السابق: خبرات صلاح ومرموش ستحسم مواجهة نيوزيلندا
رضا عبد العال: حزنت لعدم الفوز على بلجيكا.. وانتقاداتي للمنتخب هدفها تصحيح الأخطاء
موعد أذان الفجر.. مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 22 يونيو 2026
«مفاجأة» بشأن أزمة المعاشات المتأخرة.. تفاصيل
وزير الخارجية: اجتماعات الفصائل الفلسطينية في القاهرة مازالت مستمرة







