حصاد القمح
أهم ملامح استراتيجية وزارة التموين لزيادة الإنتاج المحلي من القمح
الإثنين، 20 أبريل 2026 - 10:33 ص
أكد الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين بمحافظة القليوبية، أن الدولة تعتمد على استراتيجية واضحة لزيادة الإنتاج المحلي من القمح، تقوم على تحديد سعر عادل ومجزٍ للمزارعين، إلى جانب تقديم تيسيرات كبيرة في عمليات التوريد، بما يشجع على رفع الكميات الموردة للصوامع ومراكز التجميع.
وأوضح وكيل وزارة التموين بمحافظة القليوبية، خلال مداخلة عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن سعر توريد الأردب، المحدد بنحو 2500 جنيه لوزن 150 كيلو، يُعد مناسبًا ومحفزًا للمزارعين، خاصة مع التزام الجهات المختصة بصرف المستحقات خلال 48 ساعة فقط، فضلًا عن توفير مستلزمات الحصاد مثل السولار والمعدات الزراعية.
وأشار صلاح، إلى أن زيادة الإنتاج المحلي تسهم في تقليل فاتورة الاستيراد وتعزيز الأمن الغذائي، لافتًا إلى استهداف توريد نحو 5 ملايين طن هذا الموسم، بما يدعم الاقتصاد الوطني في ظل التحديات العالمية وارتفاع تكاليف الشحن والطاقة.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
تشكيل لجنة رفيعة المستوى.. بيان مشترك من قطر وباكستان حول محادثات سويسرا
إبراهيم حسن: منتخب مصر يحتاج لمزيد من الشراسة أمام نيوزيلندا
تراجع حركة السفن عقب إعلان إيران إغلاق مضيق هرمز للمرة الثانية
كيف رد الوفد الإيراني المفاوض في سويسرا على تهديدات ترامب؟
خام برنت يعاود الصعود بسبب تهديدات ترامب
الأرصاد تحذر من طقس الاثنين: ارتفاع للرطوبة.. وشبورة ورياح
إعلام إيراني: الوسطاء يبذلون جهودا لإعادة المفاوضات إلى مسارها السابق
نجم الأهلي السابق: خبرات صلاح ومرموش ستحسم مواجهة نيوزيلندا
رضا عبد العال: حزنت لعدم الفوز على بلجيكا.. وانتقاداتي للمنتخب هدفها تصحيح الأخطاء







