صورة موضوعية
إيران: لن نسمح للوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفتيش المنشآت النووية المتضررة
أ ف ب
الثلاثاء، 23 يونيو 2026 - 11:15 ص
أعلنت إيران، الثلاثاء 23 يونيو، أنها لن تسمح للوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، بتفتيش المواقع التي تعرضت للقصف من جانب إسرائيل والولايات المتحدة.
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي "لم نعقد اجتماعا مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ولا نخطط للسماح للوكالة بتفتيش المنشآت النووية الإيرانية التي تضررت جراء العدوان العسكري الأمريكي والصهيوني".
وكان نائب الرئيس الأمريكي جاي دي فانس صرح الاثنين بأن الإيرانيين وافقوا على دعوة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية للعودة إلى البلاد، واصفا ذلك بأنه "خطوة كبيرة".
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
روسيا تتهم أمريكا بالانحراف عن دور الوسيط المحايد في حرب أوكرانيا
عبور أكبر عدد من السفن مضيق هرمز منذ بدء الحرب
بعد اختتام جولة المفاوضات بين طهران وواشنطن..مصير الملاحة بـ"هرمز"
إسرائيل تقيد عملياتها العسكرية في جنوب لبنان
إيران تعلن اختتام المحادثات الفنية مع الولايات المتحدة في سويسرا
الحكومة التشيكية تستبعد الرئيس من وفد قمة الناتو
ارتفاع حصيلة إصابات «إيبولا» بالكونغو إلى 1048 و267 وفيات
مقتل 3 أشخاص بينهم شرطي في إطلاق نار بمدينة مونتريال الكندية
ترامب: فورد وجنرال موتورز ستنتجان أسلحة بما فيها صواريخ باتريوت وتوماهوك







