بيج ياسمين
بيج ياسمين


تأجيل محاكمة بيج ياسمين في اتهامه بالاعتداء على القيم الأسرية

هاجر عودة

الثلاثاء، 23 يونيو 2026 - 04:30 م

قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، تأجيل أولى جلسات محاكمة التيك توكر الشهيرة "بيج ياسمين"، في القضية المتهمة فيها بالاعتداء على القيم الأسرية والتشبه بالرجال، إلى جلسة 29 يوليو المقبل.

وتعود تفاصيل القضية إلى قرار نيابة الشؤون المالية وغسل الأموال بإحالة ياسمين الأمير، المعروفة إعلاميًا بـ"بيج ياسمين"، إلى المحكمة الاقتصادية، على خلفية اتهامات تتعلق بنشر محتوى اعتبرته جهات التحقيق مخالفًا للقيم والأعراف المجتمعية.

اقرأ أيضا| هحوله من برص لدبابة.. بيج ياسمين تكشف مواصفات فتى أحلامها.. فيديو

وكانت النيابة العامة قد أخلت سبيلها في وقت سابق بكفالة مالية قدرها 500 جنيه، عقب دفوع تقدم بها دفاعها المستشار محمد رمضان إسماعيل، تضمنت التشكيك في صحة التحريات، وعدم وجود تقارير فنية تثبت نشرها مقاطع فيديو خادشة للحياء العام.

وجاءت التحقيقات عقب بلاغ رسمي تقدم به أحد المحامين إلى النائب العام، اتهم فيه "بيج ياسمين" بنشر مقاطع فيديو عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي تتضمن إيحاءات وألفاظًا وحركات اعتبرها منافية للآداب العامة ومخالفة لعادات وتقاليد المجتمع المصري.

وأشار مقدم البلاغ إلى أن المحتوى المنشور يتضمن تشبهًا بالرجال وسلوكيات من شأنها التأثير سلبًا على الشباب والمراهقين، معتبرًا أن الهدف من هذه المقاطع هو إثارة الجدل وتحقيق نسب مشاهدة مرتفعة على حساب القيم والأخلاق العامة.

كما تضمن البلاغ اتهامات بأن ما تقدمه المتهمة يمثل إساءة لصورة المرأة المصرية، مطالبا الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لوقف تداول هذا المحتوى ومحاسبة القائمين عليه، حفاظا على القيم المجتمعية وحماية النشء من التأثيرات السلبية.

 
 
 
 
 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة