صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الحرس الثوري الإيراني ينفي مزاعم وجود خط اتصال بين واشنطن وطهران بمضيق هرمز

أحمد فتحي

الجمعة، 26 يونيو 2026 - 08:32 م

نفى الحرس الثورى الإيرانى، اليوم الجمعة مزاعم مسؤولين أمريكيين بإنشاء خط اتصال مباشر مع إيران بشأن مضيق هرمز، مشيرًا إلى أنها «محض افتراء»، وفقًَا لما نقلته وسائل إعلام عالمية.

وكانت قناة «برس تى في» الإيرانية، قد أفادت اليوم، بأن واشنطن وطهران أنشأتا خط اتصال مباشر فى مضيق هرمز، بهدف منع وقوع حوادث عسكرية قد تؤدى إلى تصعيد بين الجانبين.

ونقلت القناة الإيرانية، عن مصدر قوله، إن إنشاء خط الاتصال جاء وفقًا للبيان الختامى الصادر عن الوسيطين عقب محادثات الأسبوع الماضى فى سويسرا، وذلك لتجنب أى حوادث فى الممر المائى الاستراتيجى قد تفضى إلى صراع عسكرى، فضلًا عن تنفيذ أحكام المادة الـ 5 من مذكرة التفاهم الموقعة فى إسلام آباد.

 
 
 
 
 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة