وزارة الداخلية
وزارة الداخلية


إحباط مخطط إرهابي لتفجير أماكن العبادة بعدة محافظات

محمد الحسيني- هيثم سلامة

الجمعة، 01 يوليه 2016 - 05:59 ص

أكد مصدر أمني رفيع المستوى أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني والبحث الجنائي أحبطت مخططًا إرهابيًا كبيرًا لخلية إرهابية تهدف إلى تفجير أماكن العبادة ومنشأة سياحية كبرى، قبل أيام قليلة من حلول عيد الفطر المبارك، بأماكن متفرقة من المحافظات.

وأوضح المصدر أنه تم رصد مخاطبات كتابية ومراسلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف مشاركتهم  في هذه الأعمال الإرهابية التي اعتبروها عملا دينيًا لا يقل أهمية عن الصيام والقيام بجانب تجنيد عدد من  المواطنين لمناصرتهم ومشاركتهم  مستغلين التزاحم لأداء صلاة القيام والتهجد في العشر الأواخر من رمضان.

ووزعت العناصر الإرهابية المرصودة عددًا من الهدايا والشنط الرمضانية على المصليين وبداخلها ورقتين لتحريض المواطنين على إثارة الشغب والتجمهر وقطع الطريق مستغلين ارتفاع الأسعار الجنوني في الملابس والخضروات.  

كانت معلومات وردت للأجهزة الأمنية تفيد بقيان خمسة من المنتمين للجماعة يرافقهم سيدتان منقبتان يترددون بشكل دوري على عدد من المساجد في 6 محافظات بالجمهورية ومعهم سيارتين يتزعمهم شخص يقوم بتوزيع مهام كل منهم على الآخر، ويترك كل واحد منهم أمام مسجد.

وبتقنيين الإجراءات الأمنية ورصد تحركاتهم وبالتحري عن أسمائهم وفحص المنتجات التي يتم توزيعها على عدد خاص من المواطنين تم ضبط خريطة تفصيلية لاستهداف المنشآت وأماكنها في جميع المحافظات.

وبإعداد كردون أمني نجحت القوات الأمنية في إلقاء القبض عليهم داخل أحد المزارع بالواحات قبل موعد الإفطار بساعة تقريبًا أثناء تجمع الخلية لتوزيع مهام عملهم، بحسب المصدر الأمني، الذي أشار إلى أن الممول الرئيسي للحملة أحد أقارب عصام العريان بهدف الانتقام. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة