بالصور .. وصول بعثة منتخب الشباب لواندا

مدحت رشدي

الخميس، 21 يوليه 2016 - 10:35 ص

يخوض منتخب مصر للشباب في الرابعة والنصف من بعد عصر اليوم بتوقيت العاصمة الانجولية لواندا الخامسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة أول تدريب له على أحد الملاعب الفرعية استعداداً لمواجهة السبت الحاسمة أمام منتخب انجولا الملقب بفريق الغزلان السوداء التي يستضيفها ستاد  22 يونيو في الخامسة عصراً بتوقيت مصر ويحتاج فيها منتخبنا للفوز أو التعادل بأي نتيجة حتي يعبر إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الافريقية للشباب "زامبيا 2017" حيث أن مواجهة الذهاب انتهت بفوز مصر في ستاد القاهرة بهدف دون رد .

ويتحدي منتخب شباب مصر في تدريب اليوم درجة الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية بالاضافة إلى ظروف الرحلة الصعبة والطويلة والشاقة التي عاشتها بعثة منتخب مصر للشباب واستمرت 14 ساعة كاملة انطلقت من القاهرة في العاشرة والنصف من مساء امس وتخللتها فترة ترانزيت بمطار أديس ابابا 6 ساعات ثم التوجه بطائرة اخري إلى لواندا حتى الوصول ظهراً .

وقام الجهاز الفني للمنتخب بقيادة معتمد جمال بتهيئة لاعبي مصر نفسياً استعداداً للرحلة الشاقة , كما قام الجهاز الطبي للفراعنة الشباب بقيادة د.مصطفى المنيري , ود.علاء شاكر أخصائي التأهيل , وخالد إبراهيم الاخصائي البدني بتهيئة اللاعبين بدنياً طوال الرحلة خاصة في فترة التواجد بأديس أبابا ببرنامج استشفائي خاص وقرروا مواصلة هذه المهمة فور الوصول إلى لواندا مع منح اللاعبين فترة راحة سلبية مدتها 3 ساعات تخللها تناول وجبة غذاء خفيفة .

ولعب البرنامج الاستشفائي الذي تم تنفيذه طوال الساعات التي سبقت السفر وانطلاق الرحلة من خلال الاستشفاء بالثلج والساونا والجاكوزي دوراً إيجابياً مهماً في تخفيف تبعات الإرهاق والأعباء البدنية للرحلة وكذلك محاولة الخلود للنوم في مطار أديس أبابا لبضع ساعات لترييح العضلات برغم عدم أريحية استراحات المطار الذي يعد نقطة تجمع وانطلاق بالقارة السمراء .

وقرر معتمد جمال خوض لاعبيه تدريباً خفيفاً اليوم مدته ساعة أو أقل في إطار حرصه على عدم إرهاق لاعبيه خال من الجمل الفنية والتكتيكية الرئيسية وهدفه فقط إجراء عملية فك عضلات خاصة وأن آخر تدريبين بالقاهرة خاضهما منتخبنا يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين كانا بمثابة تدريباً رئيسياً على مرحلتين تم خلالهما التدريب على خطة المباراة ووضع الرتوش الرئيسية لمواجهة السبت الحاسمة .

ويسعي معتمد جمال خلال تدريب اليوم أيضاً لفرض السرية بقدر الإمكان حتى يحتفظ بكل أوراقه التدريبية وبمستوي وتحركات اللاعبين التي من الممكن أن يستشف منها الفريق المنافس أو أي أعين له أو جواسيس في الملعب قد تحضر التدريب أي معلومة قد يستخدمها جهاز الغزلان في المباراة ضد الفراعنة الشبان مما يؤثر علي النتيجة .

وأكد معتمد جمال "لبوابة أخبار اليوم" على أنه يثق في لاعبيه وفي قدراتهم وامكانياتهم في عبور عقبة أنجولا من أجل العودة الي بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب التي غابت عنها مصر في النسخة السابقة التي أقيمت بالسنغال 2014 وذلك من خلال بوابة أنجولا بتحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير .

واضاف جمال، أن التوفيق لم يقف بجانب منتخبه بالدرجة الكافية في مباراة الذهاب بالقاهرة والتي تحقق خلالها الفوز بهدف مقابل لاشئ أحرزه مصطفي محمد الموقوف لحصوله على إنذارين في مباراتي رواندا وانجولا , في نفس الوقت الذي ضاعت فيه أكثر من فرصة محققة كادت أن تزيد حصيلتنا من الأهداف للاطمئنان في المواجهة المقبلة ولكن الحمد لله على كل شئ مع الإصرار على عبور مباراة السبت المقبل .

وأرسل معتمد جمال رسالة طمأنينة إلى الملايين من الجماهير المصرية بقوله إن منتخب الشباب به عناصر مهمة للغاية تمثل مستقبل الكرة المصرية ومنتخباتها الكبيرة مثل المنتخب الوطني الأول والمنتخب الاوليمبي الذي يعد منتخب الشباب قوامه المستقبلي أو هو نفسه بعد تصعيده بإذن الله .

وقال جمال أنه كثف في محاضراته مع لاعبيه طوال الفترة السابقة شحنهم المعنوي المعتدل من أجل التمسك بتحقيق الفوز على انجولا من أجل استمرار هذا الجيل وعدم انهياره وتسريحه وانتهاء عهده اذا لم يصر اللاعبين على تحقيق هدف الاستمرار في المنافسة حتى التاهل لأمم بلاد تماسيح زامبيا العام المقبل .

وأكد معتمد جمال، على أنه لن يتحدث عن الظروف الصعبة التي عاشها منتخبه طوال المرحلة السابقة وقال إن الرد في الملعب والتركيز فقط على اجتياز كل مباراة .

ورداً على مدى تأثر منتخب الشباب بأزمة غياب رمضان صبحي وغيابه عن المنتخب بسبب مباراة القمة , واستمرار غيابه بسبب احترافه في نادي ستوك سيتي بالدوري الانجليزي , قال جمال إنه يتمني بالطبع التوفيق لصبحي في تجربته الاحترافية وأنه كان قائدا مؤثراً  لمنتخب الشباب ولكنه اصبح خارج الحسابات بعد الأزمة الأخيرة وبعد الاحتراف .

وأكد جمال، أن منتخب الشباب فريق متجانس وجيد وبه أكثر من موهبة متميزة على مستوى جميع الخطوط وأن جميع هؤلاء بامكانهم العودة للقاهرة بتحقيق هدف وحلم التأهل لبطولة كأس الامم الافريقية .

السفير في استقبال المنتخب

شمل جدول الرحلة استقبال مسئولي سفارة مصر في لواندا لبعثة المنتخب وكذلك عدد من المسئولين الانجوليين.

وكان في مقدمة المستقبلين سفير مصر أحمد صبري ونائبه أحمد الدكروري الذي أكد لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الجماهير الأنجولية تعشق كرة القدم وتعشق الأهلي المصري الذي لعب له النجمان فلافيو وجيلبيرتو بشدة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة