صرف المعاشات
صرف المعاشات


صور| التضامن: بدء صرف معاشات شهر أغسطس بالزيادات المقررة

عبدالمنعم ممدوح- حسني ميلاد

الإثنين، 01 أغسطس 2016 - 07:42 ص

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم البدء في عملية صرف معاشات شهر أغسطس بالزيادة المقررة مضاف إليها زيادة شهر يوليو والتي تُقدر بحد أدني 125 جنيه و بحد أقصى 323 جنيه، حيث بدأ الصرف منذ مساء أمس الأحد من خلال كروت الـ ATM ويستمر الصرف حاليا من خلال مكاتب التأمينات.
وأضافت الوزيرة أنه تم تشكيل خلية عمل على اتصال مباشر بجميع مناطق ومكاتب التأمينات على مستوى الجمهورية، للوقوف على سرعة عمليات الصرف وإزالة جميع العقبات التي تواجه أصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم.

ومن جانبه أشار أبو المجد عبد اللاه رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، إلى أنه تم تزويد جميع ماكينات الصرف التابعة للهيئة بالأموال اللازمة وتم بدء الصرف بالفعل منذ مساء الأحد 31 يوليو، كما أن منافذ هيئة البريد المصري ستبدأ صرف المعاشات بالزيادة المقررة بدءا من 5 أغسطس في حين تبدأ البنوك في الصرف بدءا من 10 أغسطس.
 وأوضح عبداللاه، أن الزيادة تُقدر تكلفتها بـ13.5 مليار جنيه سنويا ليستفيد منها 9 ملايين صاحب معاش ومستحق، مؤكدا أن جميع منافذ الصرف جاهزة لاستقبال أصحاب المعاشات في المواعيد المقررة، وكذلك تم تشكيل عدد من السيارات لتوصيل المعاشات إلى أصحابها ممن تصلهم معاشاتهم إلى المنازل بناءاً على رغباتهم.
وأضاف سامي عبد الهادي رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، أنه تم زيادة أجر الاشتراك التأميني إلى 400 جنيه شهريا سواء أكان أجرا أساسيا أو كذلك أجرا أساسيا ومتغيرا اعتبارا من يوليو 2016 وبزيادة قدرها 25% سنويا لمدة خمس سنوات.
تجدر الإشارة إلى أن الحكومة قد وافقت على زيادة نسبة المعاشات لجميع العاملين المدنيين بالدولة بنسبة 10% وبحد أدنى 125 جنيه وحد أقصى 323 جنيه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة