صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


ضمن مبادرة حلوة يا بلدي..

رفع 442 طن قمامة و140 طن ردش وزراعة 60 شجرة بأسوان

مصطفي وحيش- أميرة شعبان

السبت، 27 أغسطس 2016 - 06:23 ص

تواصل قوافل القوات المسلحة، التعاون مع الأجهزة التنفيذية بمدينة أسوان، بمشاركة شعبية متمثلة في الجمعيات الأهلية ومراكز الشباب دون هوادة حربها ضد القمامة والتراكمات ضمن فاعليات «حلوة يابلدي»، والتي تضمنت شارع السماد والسيل ومنطقة الصداقة وقرية أبو الريش  وهى أكثر المواقع شراسة في حجم وكميات القمامة بها

 وأشاد رئيس مركز ومدينة أسوان ناجح محمد بمشاركة القوات المسلحة التي أثرت فعليات المبادرة مشيرا بأن هذا التعاون ليس جديدا على القوات المسلحة التي تبذل الغالي والنفيس في كل المجالات لرفعة الشعب . 

وأشار ناجح لأن ما تم رفعه بقرية أبو الريش بلغ 340 طن قمامة  28 طن ردش ومخلفات مباني كما تم دهان بردورات أرصفة بطول1كيلو متروماتم رفعه بحي شرق بلغ 102طن قمامة ورفع 23 طن تراكمات ومخلفات مبانى ودهان بردورات أرصفة بطول 1 كيلو متر. ليبلغ أجمالي ماتم رفعه 442 طن قمامة و51 طن تراكمات ومخلفات مباني ودهان أرصفة وأسوار بطول 2 كيلو متر بالإضافة لزراعة 60 شجرة .

 وأشار ناجح لأن الحملة استهدفت اليوم قرية أبو الريش وحى الصداقة  وشارع السماد ومن جانبه  أكد قائد القطاع العسكري بأسوان العميد أشرف ماهر على استمرار دعم القطاع للحملة حتى يتم القضاء تماما على مظاهر القبح من شوارع مدينة أسوان .

ومن جانب أخر صرح  وكيل وزارة الثقافة بأسوان محمد يونس، أن المديرية قامت بتدعيم مبادرة  حلوة يابلدي، في قرية أبو الريش من خلال قيام مكتبة أبو الريش للطفل والشباب بتنظيم محاضرة عن النظافة الشخصية ونظافة الحي الذي نعيش فيه ألقاها فتحي محمد سليمان المثقف الصحي بمديرية الصحة بحضور رئيس الوحدة المحلية للقرية غريب محمد تحدث فيها عن ارتباط النظافة بالدين  

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة