صوره تعبيرية
صوره تعبيرية


السجن 5 سنوات لمتهم بتزوير بطاقات بنكية بالطالبية

إسلام دياب- أحمد سعد

الأحد، 02 أكتوبر 2016 - 07:26 ص

قضت محكمة جنايات الجيزة، حضوريا بمعاقبة متهم بالسجن 5 سنوات لاتهامه بتزوير بطاقات الرقم القومي وبطاقات الائتمانية "فيزا" تحمل أسماء البطاقات المزورة بمنطقة الطالبية.

كانت ذات المحكمة قضت بالسجن 5 سنوات على 4 متهمين غيابيا وتقدم المتهم الثاني بإعادة إجراءات على حكم الغيابي لتقضى المحكمة بإصدار نفس الحكم.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد اللطيف مسعود وعضوية المستشارين طلبة فوزى وخالد الشباسي وأمانة سر محمد سيد ووائل سيد، ونسبت النيابة العامة للمتهمين أحمد أسامة محمد عبد القادر، 25 عاما، عاطل، وأحمد حسن صادق محمد، 22 عاما، حاصل على بكالوريوس محاسبة، وكريم جمال سعد إبراهيم، 25 عاما، ضابط شرطة بالإدارة العامة لمباحث الجيزة، وخالد عفت محمد محمد، 25 عاما، موظف بشركة كمبيوتر اتهام الاشتراك بطريق الاتفاق  مع آخر مجهول في تزوير في محرر رسمي هي بطاقة الرقم القومي، وبعدها يتم اصطناع بطاقات ائتمانية "فيزا" بالأسماء الواردة في بطاقات الرقم القومي المزورة.

كشفت التحقيقات أن المتهمين زوروا 4 بطاقات ائتمانية "فيزا" منسوب صدورها إلى بنكي سيتى بنك وHSBC ، واحتالوا على معرض "كمبيوتر شوب" لشراء أجهزة الكترونية  وحاسب ألي بموجب "الفيزا" المزورة، وتمكنوا من سرقة المنقولات الخاصة بالمعرض بتلك الطريقة.

وقال الشاهد الأول مصطفى محمد عبد الحميد، مدير معرض كمبيوتر شوب الهرم، إن المتهمين حضروا لمحل عمله وقاموا بعمليات شراء سابقة على واقعة ضبطهم وإنه بالتنسيق مع ضابط الواقعة تمكن الأخير من ضبطهم أثناء إجراءاهم لعملية شراء جديدة، وقال الشاهد الثاني محمد سعيد داود عثمان، محامي بالبنك العربي الأفريقي الدولي إن المتهمين قاموا بعمليات شراء بواسطة البطاقات الائتمانية المضبوطة على ماكينة البنك،  وأن تلك البطاقات مزورة ولم يستطع البنك استرداد قيمة الأموال المشترى بها.

وكشفت التحريات أن المتهم الأول على علم بتزوير البطاقات واشترك مع شخص يدعى مؤمن في تزوير البطاقات، وأن المتهمين الثاني والثالث اشتركا مع المتهم الأول في إجراء تلك العمليات الشرائية وعلى علم بذلك.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة