أعلن السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية انتهاء مشكلة الدعم المادي الممنوح من وزارتي الثقافة والسياحة في دورته الخامسة في الفترة من 17 إلى 23 مارس المقبل والتي كان يعاني منها المهرجان، والتي حالت دون حجز تذاكر الطيران للضيوف الأفارقة في وقتها المناسب .

والتقى وزير الثقافة د.هشام زعزوع بالكاتب الكبير يوسف القعيد، والمخرج خالد يوسف عضوي اللجنة العليا للمهرجان وناقش معهما مشكلة الدعم وقام بحل المشكلة المالية التي منعت إدارة المهرجان في حجز تذاكر الطيران في موعدها المناسب ، حيث أعاد تقديم دعم السياحة الذي قدم في السنوات الماضية بنسبة 20 % من ميزانية المهرجان المنفقة في الإقامة والطيران ، رغم انخفاض الدخل الخاص بالوزارة وهيئة تنشيط السياحة على أن يصرف الدعم يوم الأحد القادم 6 مارس ، إيماناً منهم بدور المهرجان في تنشيط السياحة ودعم العلاقات الثقافية والفنية بين مصر والدول الإفريقية الشقيقة.


وأنهى الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة مشكلة دعم وزارته الذي يصل إلى 50 % من ميزانية المهرجان، وقد بذل اللواء حسن خلاف رئيس قطاع مكتب الوزير كل الجهود اللازمة إنهاء كافة الإجراءات ، وتذليل العقبات التي كانت تحول دون خروج المهرجان في موعده ، وأضاف موضحاً أن نسبة الـ 30% الباقية فهي مقدمة من وزارة الشباب ووزارة الخارجية إلى جانب القطاع الخاص ونقابة المهن السينمائية التي تقدم الدعم اللوجيستي في بعض أجهزة العرض .

من ناحية أخرى أكد سيد فؤاد أنه جاري التفاوض مع محافظة الأقصر لتوفير الحافلات المطلوبة لحركة الضيوف التي تضاعف هذا العام والتي يصل عددها إلى 300 ضيف .

ويجري العمل على قدم وساق لإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بوصول الأفلام وطيران الضيوف وحفل الافتتاح بمعبد حتشبسوت وباقي الفعاليات الأخرى .