الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات
الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات


إطلاق الدورة الـ11 من الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

زينب السنوسي

الخميس، 18 يناير 2018 - 09:58 م

أعلنت الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عن إطلاق الدورة الـ11 من الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات بمشاركة عدد من الفائزين في الدورة السابقة وحضور قوي من المؤسسات الحكومية والخاصة الراغبة بالمشاركة وكذلك ممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية.

 

وقالت حبيبة المرعشي، رئيسة الشبكة أن الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات نجحت في تسليط الضوء على أفضل الممارسات في المؤسسات العامة والخاصة في جميع أنحاء المنطقة العربية، مشيرة إلى أن الجائزة ومن منطلق مواكبة أحدث التطورات العالمية في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة، والاستراتيجيات والمعايير في العالم العربي، تحرص على الاعتراف وتكريم المؤسسات في المنطقة العربية التي تثبت القيادة المتميزة والتزامها بمعايير الاستدامة في إدارتها لعملياتها.

 

وأضافت أن العديد من أسماء الشركات المعروفة في مختلف القطاعات تكللت جهودها بالفوز في هذه الجائزة المرموقة، منوهة أن عدد فئات الجائزة لهذا العام يبلغ 12 فئة بزيادة فئة الرعاية الصحية لتغطي بذلك فئات:القطاع الحكومي، المؤسسات الكبيرة، المتوسطة، الصغيرة،قطاع الطاقة، قطاع الخدمات المالية، المشاريع الاجتماعية، القطاع العمراني، قطاع الضيافة، الأعمال الجديدة وفئة الشراكات والتعاون.

 

وقالت حبيبة المرعشي، إن الجائزة نجحت خلال 10 سنوات في ترسيخ مكانتها كأفضل، وأكبر جائزة للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في العالم العربي، وذلك من خلال تعاونها مع مؤسسات عالمية كبرنامج الأمم المتحدة للبيئة والميثاق العالمي للأمم المتحدة.

 

وأضافت أن الجائزة تستمد معاييرها من الأطر والمعايير العالمية والإقليمية، وهي المبادئ العشرة للميثاق العالمي للأمم المتحدة، والمبادرة العالمية لإعداد التقارير، ونموذج الجودة الأوروبي  EFQM، حيث عرفت الدورات الماضية مشاركة أكثر من825 مؤسسة تمثل 31 قطاعًا، من أصل 1,000 طلب مشاركة، من 13 دولة عربية، فيما تم منح جوائز لـ161 مؤسسة فائزة على مدى العشر سنوات.

 

وتحدث خلال المؤتمر الصحفي عدد من الفائزين من مختلف الفئات في دورة العام الماضي من الجائزة، والذين سلطوا الضوء على الخبرات المكتسبة من التقديم للجائزة وكيف أنها عززت من خلال معاييرها الشاملة وآلية التقييم الذاتي وتعليقات لجنة التحكيم من تعميق تنفيذ مبادئ وممارسات المسؤولية الاجتماعية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة