صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


صور| أهم 9 أجهزة تكنولوجية لتتبع طفلك وحمايته من الخطف

كريم هلال

الإثنين، 09 يوليه 2018 - 03:13 ص

يسيطر أحياناً حالة  من مشاعر الخوف والقلق لدى الآباء والأمهات على أطفالهم بسبب كثرة حوادث الخطف والتي انتشرت في الآونة الأخيرة ولم تعد الاتصالات الهاتفية كافية لمعرفة طريق الطفل في حالة ضياعه أو اختطافه. 

لذلك ابتكرت العديد من الشركات التقنية وسائل عديدة لتتبع الأطفال من بينها تطبيقات الهواتف الذكية ليكون بمقدورهما التحدث إلى الطفل ومعرفة مكانه حينها.

بالإضافة لتوافر أدوات تقنية أخرى تؤدي الغرض نفسه، من بينها ساعات وأجهزة تتبع صغيرة تُقدَم للوالدين باعتبارها وسيلة لتتبع مكان الطفل والاتصال به، خصوصاً للأطفال الذين لم يصلوا بعد لمرحلة عمرية تؤهلهم لامتلاك هاتفاً خاصاً بهم  من أهمها :

ساعة «فيليب»

هي ساعة يد للطفل من إنتاج شركة «فيليب تكنولوجيز» الأمريكية، تتيح للوالدين أو المسؤول عن الطفل معرفة موقعه من خلال الرسائل النصية التي تصل إلى الهاتف، وكذلك من خلال ارتباطها بتطبيق للهاتف الذكي.

كما تتيح ساعة «فيليب» للوالدين الاتصال بالطفل وإرسال الرسائل النصية إليه، دون أن توفر للطفل إمكانية كتابة الرسائل، كما يمكن للطفل من خلالها إجراء المكالمات لعدد يصل إلى خمسة أشخاص يحددهم الوالدان مُسبقاً، وذلك من خلال تقريب الساعة إلى الأذن أو الفم.

وفيما يخص حالات الطوارئ وابتعاد الطفل عن والديه أو حاجته إلى المساعدة، تتوافر ساعة«فيليب» على زر باللون الأحمر، يمكن للطفل الضغط عليه حال الخوف وتعرضه لمشكلة، وتلقائياً تُرسل الساعة إلى هاتف الوالدين رسالة نصية تتضمن موقع الطفل، وتبدأ تلقائياً في تسجيل الأصوات المحيطة به، وأيضاً تتصل «فيليب» بالأرقام المسجلة مُسبقاً حتى يرد أحدها ويتحدث إلى الطفل.

وتسمح ساعة «فيليب» للوالدين أو الأوصياء إمكانية تحديد مناطق آمنة للطفل، وتُرسل تنبيهاً إلى الهاتف حال دخل الطفل إليها، كوصوله إلى المدرسة على سبيل المثال، كما تُرسل تنبيهاً في حال غادر الطفل المناطق الآمنة، بما يتيح للوالدين التواصل مع الطفل على الفور.

جهاز «تراكس»

كما أن هناك جهاز  آخر يتيح للوالدين تتبع مكان أطفالهم، ويحمل اسم «تراكس» من إنتاج لشركة «وندر تكنولوجي سوليوشنز» السويدية، وهو جهاز استشعار صغير يعتمد على نظام تحديد الموقع العالمي “جي بي إس”، وتقنية الاتصال اللاسلكي بالإنترنت “واي فاي”، وغيرها من تقنيات تتبع المواقع، وعلى غرار ساعة «فيليب»، يتصل «تراكس» بتطبيقات تعمل على هواتف الوالدين.

ووفق توبياس ستينبرج، المؤسس المشارك للشركة، يتيح «تراكس»للوالدين العثور على أطفالهم، ويستهدف بشكل خاص الأطفال الصغار جداً، كما يُمكن الآباء من إنشاء حدود عبر هواتفهم الذكية تُمثل سياجاً إلكترونياً يتحرك الطفل ضمن نطاقه، وعند تجاوزه يُرسل “تراكس” تنبيهاً إلى الوالدين.

كما يعمل «تراكس» في حال فقدان إشارة “جي بي إس” في ظروف مختلفة كتواجد الطفل داخل أحد المباني، وحينها يستخدم الجهاز مستشعرات الحركة والاتجاه لتعيين مكان الطفل، كما يمكن أن يُستخدم “تراكس” لتتبع أماكن تواجد الكلاب الخاصة، بحسب ما ذكر ستينبرج للصحيفة.

جهاز «Amber Alert GPS»

تمنح أجهزة «Amber Alert GPS» إمكانية اتصال الآباء الدائم بأطفالهم من سن 2 – 10 سنوات عن طريق الاتصالات الهاتفية أو تقنية تحديد المواقع المعروفة بــ «GPS»وتعطى تنبيهات في حالة تواجد الطفل خارج حدود الأماكن المسموحه مثل المدرسة الحديقة أو مول تجارى أو إذا كان الطفل يتحرك بسرعة مشيرا بأنه في سيارة. 

نظام التشغيل: ماكرو لينكس

المعالج : معالج ARM926EJ-S بسرعة 184 ميجاهرتز 

سعة التخزين الداخلية  : 64 ميجا

أفضل 10 أجهزة تتبع للعثور على الأطفال

ديسمبر 09, 2015 - سكينة القتبيوي -

جهاز «Weenect» 
و هو جهاز يصل ثمنه إلى 52 دولار لمدة سنة كاملة و شهر مجانا, و يبلغ حجم الجهاز ستة سنتمترات كما انه جهاز مقاوم للماء . يمكن التتبع من خلال هذا الجهاز بواسطة الخريطة الحية أو هاتف الأندرويد أو نظام آي أو إس الذي يبين مكان وجود الطفل باستعمال كاميرا الهاتف. و يحتوي الجهاز على زر يسمى “SOS” و هو يقوم بتنبيه الوالدين عند عودتهما إلى البيت. و لشراء هذا الجهاز يمكنك التوجه إلى موقع«Weenect.com» و ثمنه 103 دولارات.

جهاز «Tinitell» 
يعتمد هذا الجهاز على ميزة “GPS” و نظام مراقبة بواسطة خريطة حية من خلال الهاتف الذكي، ويستعمل كسوار في اليد مقاوم للماء ، يمكن ارتداؤه كما يتميز بخاصية التعرف على الصوت، و لشراء هذا الجهاز يرجى التوجه إلى موقع «tinitell.com»و ثمنه هو 149 دولارا.

جهاز «Loc8tor»  
إنه جهاز معروف جدا بخاصية جي بي اس ، و يستعمل في جيب الطفل لتحديد تحركاته من خلال الهاتف الذكي، يوفر الجهاز كذلك خاصية تحديد منطقة آمنة للطفل خصوصا للذين يعيشون بقرب السكك الحديدية أو في الأرياف المفتوحة، الاشتراك في الجهاز يبدأ من 60 دولارا في الشهر ولشرائه يمكنك التوجه إلى موقع «loc8tor.com» و دفع مبلغ 130 دولارا.

جهاز «Amber Alert»
يتميز هذا الجهاز عن بقية الأجهزة السابقة بأنه صغير الحجم إذ لا يتجاوز 7 سنتمترات فقط، كما أن بطاريته تشحن لتعمل مدة أربعين ساعة دون توقف، يكفي أن تضعه في جيب طفلك و استخدام هاتفك الذكي أو أي أو أس لتحديد موقع طفلك عبر الجي بي أس. 
وإذا ما حددت لطفلك حدودا آمنة في الجهاز فانه بمجرد أن يتجاوزها سيتم تنبيهك مباشرة، للاشتراك يمكنك شراء الجهاز من موقع «amberalertgps.com» مقابل 145 دولارا مع اشتراك شهري يبدأ من 15 دولارا.

جهاز «FlashMe Sydney»
لا يعتبر جهاز فلاش مي من أجهزة تتبع الطفل ذلك أنه لا يمنح للوالدين خاصية العثور على الطفل، لكنه في حالة فقدان الطفل يمكن أن يجده غرباء و هو يحمل سوار في معصمه يحتوي على معلومات الاتصال بالوالدين، فهو يقوم على أساس أن الغرباء سيكونون أشخاص جيدين أو عناصر من الشرطة، و هو جيد بالنسبة للأطفال الصغار الذين لا يمكن الاعتماد عليهم في تحديد مكان المنزل أو معلومات والديهم، للحصول على هذا الجهاز توجه إلى موقع «flashme.io» و هو لا يتعدى 5 دولارات فقط.

جهاز «Filip 2»
يضم هذا الجهاز خاصية “2G” و يمكن من تخزين 5 أرقام للاتصال بها أو إرسال رسائل عبر الجهاز، لكنه لا يمنح فرصة الرد من طرف المستخدم، ويحتوي كذلك على خاصية الواي فاي و جي بي أس و جي أس أم التي تعمل على مساعدة الوالدين في تحديد مكان الطفل من خلال الاندرويد أو الآي أو أس، وإذا ما استعمل الجهاز لأكثر من طفل فانه لا يخطأ في تحديد مكان كل واحد على حدا و هو كذلك يعمل بخاصية المنطقة الآمنة، لشراء الجهاز مقابل 150 دولارا يمكنك التوجه إلى موقع «myfilip.com» أو موقع أمازون.
 

 

 

تتبع

تتبع

تتبع

تتبع

تتبع

تتبع

تتبع

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة