صورة من حطام الطائرة
صورة من حطام الطائرة


فيديو يرصد اللحظات الأخيرة لضحايا الطائرة الاندونيسية

محمد فاروق

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 - 04:53 م

تداول عدد من النشطاء على صفحات السوشيال ميديا، مقطع فيديو يوضح اللحظات الأخيرة قبيل تحطُّم الطائرة الإندونيسية التابعة لشركة «ليون آير»، والتي كانت تقلّ على متنها 189 شخصاً، ورصد الفيديو اللحظات الاخيرة للضحايا قبل مواجهتهم الموت بكلمة "الله أكبر ". 

وقال مسؤولون في إندونيسيا إن طائرة تحمل 189 شخصاً على متنها سقطت في البحر وغرقت، الإثنين 29 أكتوبر 2018، بعد قليل من إقلاعها من العاصمة جاكرتا في رحلة داخلية إلى منطقة تشتهر بتعدين القصدير.

ولا مؤشر على وجود أي ناجين من تحطم الطائرة، وهي حديثة نسبياً ومن طراز «بوينغ 737 ماكس 8″، وتابعة لشركة «ليون إير». وقال مسؤولو إنقاذ في وقت لاحق من الإثنين، إنهم انتشلوا بعض الأشلاء البشرية من موقع الحادث، على بُعد نحو 15 كيلومتراً من الساحل.وقالت وكالة البحث والإنقاذ بإندونيسيا إنه عُثر على حطام لطائرة ركاب تابعة لشركة «ليون إير» في البحر،

 تحطمت بعد إقلاعها بقليل من العاصمة جاكرتا وعلى متنها 189 شخصاً، في رحلة داخلية إلى مدينة بانكال بي نانج بجزيرة سومطرة، وقال مدير الوكالة محمد سيوجي، إنه لا يمكن تأكيد وجود ناجين من الحادث. وتعد إندونيسيا أحد أسرع أسواق الطيران نمواً في العالم، لكن سجلَّها في مجال السلامة ليس متماسكاً. ويقول خبراء قطاع الطيران إن الحادث سيُعَد ثاني أسوأ كارثة جوية في إندونيسيا منذ عام 1997.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة