القطار الكهربائي
القطار الكهربائي


«النقل» تكشف آخر تطورات مشروعي «القطار الكهربائي والسريع»

نشوة حميدة

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 - 01:23 م

كشف الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل لشئون السكة الحديد والأنفاق، القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الوزارة بدأت بالفعل في مرحلة تحويل المرافق في المنطقة المقرر أن يسير فيها القطار الكهربائي «السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان».

 

وقال «شعت» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن المشروع يستهدف ربط محطة عدلي منصور، وهي آخر محطة بالخط الثالث للمترو بالعاصمة الإدارية الجديدة، مرورا بمدن الشروق وبدر والروبيكي.

 

وذكر نائب وزير النقل لشئون السكة الحديد والأنفاق أنه تم توقيع عقدًا مع بنك «إكزيم» الصيني المنفذ للمشروع، وحاليا نجري المفاوضات النهائية لتوفير قرض المشروع بقيمة 1.2 مليار دولار، وحين وصوله سنبدأ في العمل بالمشروع فورًا، متوقعا أن يرى المشروع النور خلال عامين من وصول القرض، ومن المتوقع الانتهاء من على الأغلب عام 2021».

 

وأعلن «شعت» أنه الوزارة أيضًا تعمل بخطى منتظمة في مشروع القطار السريع «العين السخنة-العلمين» الذي سيعمل بسرعة 250 كيلو/ ساعة، وسيربط بين العين السخنة في البحر الأحمر بالعلمين في البحر الأبيض المتوسط، لافتًا إلى أن 9 تحالفات عالمية تتنافس على تنفيذه، وسيتم استقبال العروض خلال شهر، ومن ثم تقييمها والاستقرار على الجهة المنفذة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة