المنتدى الدولي للاتصال الحكومي
المنتدى الدولي للاتصال الحكومي


٣ جلسات متخصصة للإعلاميين بالمنتدى الدولي للاتصال الحكومي 

محمد جلال

الإثنين، 02 مارس 2020 - 10:24 ص

ينظم المنتدي الدولي للاتصال الحكومي في دورته التاسعة، عدة جلسات وورش عمل متخصصة في مجال الصحافة والإعلام تناقش عددا من القضايا الهامة التي تواجه الإعلاميين العرب .

وتنشر بوابة أخبار اليوم مضمون مجموعة من الجلسات الحوارية واللقاءات التفاعلية بالمنتدى.


مستقبل الأخبار 
يعقد المنتدي جلسة حوارية تحت عنوان "مستقبل الأخبار " يناقش من خلالها الصعوبات التي تواجه الممارسات التقليدية للصحافة في ظل الظهور السريع للتقنيات الجديدة، ومنها منصات التواصل الاجتماعي، وتغييرها لآلية نقل الأخبار. 
وتناقش الجلسة مستقبل الأخبار الصحفية وأشكال تطورها لمواكبة تغيرات هذا العصر، ويشارك في الحوار راندا حبيب، المديرة السابقة لمكتب وكالة الأنباء الفرنسية في عمّان، الأردن، و خالد المالك، رئيس تحرير جريدة الجزيرة السعودية، رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين، ويدير الجلسة: الإعلامي محمد الملا، مؤسس الشبكة الإعلامية "ديوان الملا" على مواقع التواصل الاجتماعي


الصورة الإعلامية للمجتمعات العربية لدى الغرب 

يعقد المنتدي جلسة حوارية تحت عنوان “"الصورة الإعلامية للمجتمعات العربية لدى الغرب “ من أجل تعزيز صورة المجتمعات العربية وقثافتها بعيداً عما ساد نشره خارج سياق الوطن العربي ، وتبحث الجلسة في دور الإعلام في تصحيح المفاهيم الخاطئة والتركيز على مقوات الحضارات العربية.

يشارك في الجلسة أسامة هيكل وزير الإعلام المصري و علي بن محمد الرميحي، وزير شؤون الإعلام، مملكة البحرين،  و أمجد العضايلة، وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، المملكة الأردنية الهاشمية، ويدير الجلسة  الإعلامي المصري شريف عامر.


لقاء وزراء الإعلام العرب مع طلبة الجامعات

يلتقي وزراء الإعلام العرب في لقاء تفاعلي مع عدد من طلبة الجامعات من تعزيز مبدأ التواصل المباشر بين المسؤولين في قطاع الاتصال والطلبة، لمناقشة قضاياهم ونقل الخبرات التي تساهم في تأهيل جيل إعلامي عربي يلبي الطموحات والتطلعات المستقبلية . 
ويشارك في اللقاء الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام ، وعلي بن محمد الرميحي، وزير شؤون الإعلام، مملكة البحرين ، وأسامة هيكل وزير الإعلام المصري والسيد أمجد العضايلة، وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، المملكة الأردنية الهاشمية

 

ورش عمل خاصة بالصحفيين والمصورين الصحفيين
ويعقد المنتدي الدولي للاتصال الحكومي بالتعاون مع مؤسسة “ إنيكس” الإعلامية ، 3 ورش متخصصة للصحفيين ولمصورين وهي : 

البيانات في النشر والاتصال ، و التصوير الجوي (عبر الدرون)، و وقوة التدوين الصوتي (البودكاست)


وتقام فعاليات الدورة التاسعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2020،  تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المقام بمركز إكسبو الشارقة في الفترة من ٤ إلى ٥ مارس ٢٠٢٠.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة