صورة موضوعية
صورة موضوعية


طوارئ بالإسكندرية استعدادا لموجة جديدة من الطقس السييء

شريف سلام

الأحد، 21 فبراير 2021 - 06:19 م

أعلنت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية حالة الطوارئ استعدادا لموجة جديدة من الطقس السيئ التي حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية، والتي من المتوقع أن تتعرض له المحافظة اعتبارا من غدا الإثنين.

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على عدة مناطق من الإسكندرية.

أقرا أيضا: المنازل المتهالكة.. ضحية الشتاء مع هبوط فى درجات الحرارة
 

وقامت شركة الصرف الصحي بنشر سيارات شفط المياه والبدالات على الأحياء المختلفة خلال خطة التعامل مع النوة القادمة، حيث تتمركز ١٠ سيارات و٥ بدالات بحي المنتزة ثاني، و١٣ سيارة و٩ بدالات في المنتزه أول، و١٦ سيارة و٥ بدالات بشرق، و٢٣ سيارة و٩ بدالات بوسط، و١٠ سيارات و٥ بدالات بغرب، و١٠ سيارات وبدالة واحدة بالعجمي، و٧ سيارات و٤ بدالات بالعامرية أول ، و٤ سيارات بالعامرية ثاني وسيارتان ببرج العرب.

وأيضا قامت إدارة مرور الإسكندرية بوضع خطة انتشار للقوات المرورية في شوارع المدينة الرئيسية للتدخل السريع في حالات التكدسات المرورية وتوفير طرق بديلة في حالة وجود تجمعات لمياه الأمطار تعيق الحركة المرورية بالإضافة إلى تمركز عدد من الاوناش الخاصة برفع السيارات بالميادين والطرق للتدخل في حالات تعطل السيارات ورفعها من نهر الطريق.

من جانب أخر أعلنت شركة كهرباء الإسكندرية حالة الطوارئ بأطقم الصيانة على مستوى المحافظة للتدخل في حالة وجود أعطال بالمحولات المغذية للأحياء و تأمينها بالإضافة إلى تفعيل غرفة عمليات تلقى بلاغات الأعطال من المواطنين وسرعة توجيه فرق الصيانة لأماكن البلاغات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة