تيك توك و تويتر
تيك توك و تويتر


«تويتر» تنافس تيك توك بالاستحواذ على تطبيق هندي

وائل نبيل

الإثنين، 22 فبراير 2021 - 09:20 م

أجرت شركة تويتر Twitter مؤخرًا، محادثات للاستحواذ على شركة ShareChat الهندية للتواصل الاجتماعي، حيث تستكشف الشركة طرقًا لتوسيع وجودها في ثاني أكبر سوق للإنترنت في العالم، وبناء منافس عالمي لتطبيق مقاطع الفيديو الشهير تيك توك، وفقًا لما قالته ثلاثة مصادر مطلعة على الأمر لـ .TechCrunch.

وقال اثنان من المصادر، إن الشركة الأمريكية ، وهي مستثمرة بالفعل في ShareChat ومقرها بنجالور ، عرضت شراء الشركة الهندية الناشئة البالغة من العمر خمس سنوات مقابل 1.1 مليار دولار، وخصصت استثمارًا إضافيًا بقيمة 900 مليون دولار. 

وجمعت ShareChat ، المدعومة من شركة Lightspeed Partners India ، و Elevation Capital، و India Quotient  من بين آخرين ، حوالي 260 مليون دولار حتى الآن. 

وقال مصدران، إن المحادثات لم تتحول إلى اتفاق ، طلبا عدم الكشف عن هويتهما لأن الأمر يتعلق بالسرية، وأضافا أن تويتر أعرب عن نيته نقل Moj ، وهو تطبيق فيديو قصير المدى يمتلكه ShareChat ، إلى الأسواق الدولية، ووضعه كمنافس للتطبيق الصيني تيك توك TikTok ، وقد رفض تويتر التعليق ولم يستجب ShareChat لطلب للتعليق. 

ودفع حظر الهند على تيك توك TikTok العام الماضي العشرات من الشركات الناشئة المحلية والشركات العالمية العملاقة إلى تجربة أيديهم في تنسيق فيديو قصير. 

وظهرت Moj، مع أكثر من 80 مليون مستخدم بالفعل، كواحدة من أكبر اللاعبين في هذه الفئة. 

وفي وقت سابق من هذا الشهر، وقعت Snap صفقة مع ShareChat لدمج مجموعة الكاميرا الخاصة بها في تطبيق الفيديو القصير الهندي. 

وهذه هي المرة الأولى التي تقيم فيها Snap شراكة من هذا النوع مع شركة في الهند، مع عدم تقديم عرض الاستحواذ، استأنفت ShareChat المحادثات مع مستثمرين آخرين لجولتها التمويلية الجديدة، وقالت المصادر إن هؤلاء المستثمرين من بينهم جوجل ، وسناب.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة