منزل أثري
منزل أثري


عمره 139 عاماً.. نقل منزل أثري بأمريكا تحت إجراءات مشددة| صور وفيديو

ريم الزاهد

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 07:14 م

 

نشرت صحيفة "سان فرانسيسكو كرونيكل"، إجراءات نقل منزل من العصر الفيكتوري الأثري من مكانه الحالي إلى عنوان آخر يبعد عنه 6 شوارع في ولاية "سان فرانسيسكو" الأمريكية، بعد 139 عاماً من البقاء في عنوانه بشارع فرانكلين".

 

وتم تحميل المنزل الأخضر ذي النوافذ الكبيرة والباب الأمامي البني، مع أساسه، إلى عربة مختصة، وجرى نقله إلى موقع جديد، حيث اصطف المتفرجون على الأرصفة لالتقاط الصور لهذا الحدث، بينما ينتقل المنزل، بسرعة قصوى تبلغ 1 ميل في الساعة، إلى العنوان الجديد "635 - شارع فولتون".

 

قال "فيل جوي"، المسئول عن نقل المنزل للصحيفة :إأن عملية نقل هذا المنزل كانت في مراحل التخطيط لسنوات، وإنه تعين عليه الحصول على تصاريح من أكثر من 15 وكالة في المدينة".

 

وأضاف "جوي": هذه الخطوة صعبة جزئيًا، لأن الجزء الأول من عملية النقل يتضمن النزول إلى منحدر، وهذا صعب على المنزل، مؤكداً أنه بطول الطريق نحو المكان الجديد، تم قطع عدادات وقوف السيارات وتقليم أطراف الأشجار، ونقل لافتات المرور التي تعيق سير عربة النقل.

 

كما أشارت صحيفة "كرونيكل" إلى أن تيم براون، مالك المنزل المكون من ست غرف نوم، وهو سمسار في سان فرانسيسكو، سيدفع حوالي 400 ألف دولار كرسوم وتكاليف نقل هذا المعلم المعماري التاريخي الذي يعود للعصر البريطاني الفيكتوري.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة