فاتورة الكهرباء
كيفية استخدام «التكييف» في الصيف دون ارتفاع فاتورة الكهرباء
السبت، 13 مارس 2021 - 04:31 م
فاتورة الكهرباء.. أكثر التحديات التي تواجه المواطن المصري، لذلك يبحث العديد من المواطنين عن كيفية توفير الكهرباء في فصل الصيف.
ويعتبر جهاز «التكييف» من أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء، لذلك لابد من استخدام هذه الإرشادات قبل قدوم فصل الصيف لعدم ارتفاع فاتورة الكهرباء.
اقرأ أيضا| انتشار فاتورة الكهرباء بـ «9 جنيهات» تثير التساؤلات.. الكهرباء تجيب
1- إغلاق النوافذ والأبواب لمنع دخول الهواء الحار إلى الداخل.
2- الحرص على سد الثقوب لمنع دخول الهواء الحار، بوضع الحشوات حول إطارات الأبواب والنوافذ ومراوح الشفط وأي أماكن أخرى تمر فيها الأسلاك والأنابيب من خلال الجدران.
3- إسدال الستائر (العازلة) للنوافذ لمنع دخول الحرارة الخارجية إلى الداخل.
4- الاهتمام بتنظيف مرشحات أجهزة التكييف، فمن الصعب أن يمر الهواء خلال مرشحات غير نظيفة وبالتالي تستهلك المكيفات مزيدًا من الطاقة وترفع من قيمة فاتورة الاستهلاك.
5- غسل «التكييف» لدى مراكز الصيانة قبل دخول فصل الصيف.
6- التأكد من إطفاء «التكييف» عند الخروج من الغرفة أو المكتب.
7- تركيب النوافذ من الزجاج العاكس للحرارة والمزدوج لتقليل انتقال الحرارة إلى داخل الغرفة.
8- ضبط ثرموستات «التكييف» (جهاز ضبط الحرارة) عند درجة 25 مئوية (75 فهرنهايت) وهي الدرجة الأنسب للتبريد المريح.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
التعليم تعلن بدء تلقي تظلمات طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا
توقيع اتفاق تمويل مشروع الصناعة الخضراء المستدامة بقيمة 45 مليون يورو
طلاب المكفوفين بالثانوية العامة 2026 يؤدون امتحان اللغة الاجنبية الثانية الخميس
وزير العمل: 5132 فرصة عمل جديدة بـ 50 شركة خاصة والتقديم خلال يونيو
رئيس الوزراء يشيد بمسيرة أبو الغيط.. ويؤكد: نبيل فهمي مؤهل لقيادة الجامعة العربية
11 مليار دولار خسائر.. «إياتا»: شركات الطيران تدفع ثمن اضطراب سلاسل الإمدادات
رئيس الوزراء يهنىء منتخب مصر على تحقيق أول فوز في كأس العالم
مدبولي: ثورة 30 يونيو ستظل علامة فارقة في تاريخ الوطن
افتتاح وحدة الدعوة الإلكترونية بمجمع البحوث الإسلامية







