صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الزراعة» تنظم دورة حول الاستخدام الآمن لمبيدات الحشائش بالغربية

عادل إسماعيل

الأحد، 04 أبريل 2021 - 08:24 م

ينظم المعمل المركزي لبحوث الحشائش، بمركز البحوث الزراعية بالتعاون مع لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، دورة تدريبية بعنوان «الاستخدام الصحيح والأمن لمبيدات الحشائش» بمحافظة الغربية.

 

وتعقد الدورة بناءً على تكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ود. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية وتحت رعاية وكيل وزارة الزراعة بالغربية الدكتور خالد أبو شادي.

 

وأوضح مدير معهد بحوث الحشائش الدكتور عبده عبيد أحمد إسماعيل، أن الدورة تهدف إلى توصيل الإرشادات الفنية الخاصة بمبيدات الحشائش للمزارعين، لافتا إلى أن ذلك ينعكس على زيادة الإنتاج وتقليل المشاكل الناجمة من استخدام مبيدات الحشائش على المحاصيل.

 

وكشف "إسماعيل"، أنه سيتم تدريب 30 متدربا من المهندسين الزراعيين والمزارعين بمحافظة الغربية وسيحاضر فيها نخبه من الأساتذة والباحثين بالمعمل، لافتا أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية المتبعة ضد فيروس كورونا.

 

فيما أشار الدكتور عادل أحمد عمران وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب، أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة المعمل خلال الموسم 2020 ـ 2021 لتوعية المزارعين والمهندسين الزراعيين بالخسائر التي تسببها الحشائش للإنتاج الزراعي وكيفية التعرف عليها والطرق المختلفة لإدارتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش مبيدات الحشائش، مشيرا أن الدورة ستتناول عدة محاور ومنها الحشائش المنتشرة في المحاصيل المختلفة والخسائر التي تحدثها وكيف يمكن تقسيمها، وآلات الرش وكيفية معايرتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش مبيدات الحشائش، وأهم التوصيات الفنية لـمبيدات الحشائش الموصي بها من قبل لجنة مبيدات الآفات الزراعية في المحاصيل الحقلية والبستانية والخضر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة