الدكتور محمود صالح الحاصل على المركز الأول في مسابقة تجميل العاصمة الإدارية
الدكتور محمود صالح الحاصل على المركز الأول في مسابقة تجميل العاصمة الإدارية


الفائز بمسابقة تجميل العاصمة الإدارية: تهدف لتنمية روح الانتماء| فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 - 10:48 ص

 

قال الدكتور محمود صالح، الحاصل على المركز الأول في مسابقة تجميل العاصمة الإدارية، إن المسابقة كانت مبادرة أطلقتها الجامعات المصرية لتزيين العاصمة، بهدف مشاركة الشباب بالمشروعات القومية بالجمهورية الجديدة، وتنمية روح الإنتماء والمشاركة.

اقرا ايضا .. «وجه من حديد» يحصل على المركز الأول في مسابقة تجميل العاصمة الإدارية |فيديو

وأضاف «صالح»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على فضائية «الأولى  المصرية» اليوم الثلاثاء، أن تمثال «وجه من حديد» الفائز في المسابقة، يمثل كلية التربية النوعية بجامعة بورسعيد، قائلا: «الحمد لله قدرنا نخلصه وبمشاركة الطلبة.. محاولة لحث الشباب على التنمية والمشاركة».

وأوضح الحاصل على المركز الأول في مسابقة تجميل العاصمة الإدارية، أن الفكرة مستوحاه من الفن المصري القديم، من حيث السكون والثبات في الشكل والكتلة، وتعبيرات الوجه، قائلًا: «قصدنا بالتمثال هو التعبير عن التحدي الذي تمر به البلد خاصة الفترة الماضية.. ويمثل الثبات والصمود والتحدي للدولة المصرية».

وأشار «صالح» إلى أن الحديد هو الخامة التي كان بمكانها شرح التعبير عن الصمود، وتمثل الخامة القوة والمتانة وصعوبة التشكيل، وهي في الأصل ثابتة، مشيرًا الى أن الأجزاء الغير مكتملة في التمثال تدل على تأثر الوجه بعوامل خارجية، ولكن ملامحها ثابتة لم تتغير.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة