افتتاح مهرجان الأسر الطلابية بآداب عين شمس
افتتاح مهرجان الأسر الطلابية بآداب عين شمس


افتتاح مهرجان الأسر الطلابية بآداب عين شمس

مروة فهمي

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 - 08:34 م

 

  بدأ اليوم بكلية الآداب جامعة عين شمس مهرجان الأسر الطلابية بمجموعة من الأنشطة والفعاليات تحت رعاية ا.د محمود المتينى رئيس الجامعة ، ا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيي الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، ا.د مصطفى مرتضى عميد الكلية وإشراف ا.د حنان كامل وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب ، وتنفيذ إدارة رعاية الشباب برئاسة نعمات خليفة ، اتحاد الطلاب برئاسة الطالب محمد حمدي ونائبته الطالبة روضة العجمي .


افتتح المهرجان اعماله بطابور عرض قدمه فريق الجوالة بالكلية وتضمنت فعاليات المهرجان أيضا عددا من المسابقات منها : دورى المعلومات ، الشطرنج ، مسابقات فنية وتشمل "اشغال فنية ، رسم ، تصوير" والمسابقات الرياضية التي تشمل تنس الطاولة والرست .


وعلى صعيد الأنشطة المختلفة للجان إدارة رعاية الشباب والتي تلقى اقبالا كبيرا من الطلاب أقيمت اليوم عدد من المسابقات الطلابية التي تضمنت مسابقة "دورى المعلومات " التي يتسابق فيها ١٦ فريق ، ويتكون الفريق من ٤ طلاب ، ويتم من خلال المسابقة طرح عدد من الأسئلة في الثقافة العامة ، الرياضة ، التاريخ ، الجغرافية، العلوم ، الأدب ، الفن .
ويقوم بالتحكيم ا.د عبد المنعم مبروك الأستاذ بقسم الحضارة الأوروبية .


أما اللجنة الثقافية فقد طرحت مسابقة  "حفظ وتلاوة القرءان الكريم" ، ويتم التتافس حول حفظ ٣ او او ٥ او ٧ أجزاء من  القرءان الكريم ويقوم بالتحكيم فيها ا.د محمد طاووس الأستاذ  بقسم اللغة العربية وآدابها .
وتطرح اللجنة الفنية ايضا "مسابقة الغناء الفردى ".


وأعرب ا.د مصطفى مرتضى عن سعادته بعودة الأنشطة الطلابية بعد تقليص الحذر في الفترة السابقة للحد من انتشار كورونا ، كما دعا جميع طلاب الكلية إلى تخصيص جزء من وقتهم للمشاركة في الأنشطة المختلفة التى تقدمها الكلية من خلال إدارة رعاية الشباب   .  


 كما وجهت ا.د حنان كامل الشكر لعميد الكلية لدعمه المستمر لجميع الأنشطة الطلابية مما يعود على الطلاب بشكل ايجابي وسيتم مكافأة الطلاب الفائزين في المركز الأول والثاني والثالث في كل مسابقة .

ألسن عين شمس تطلق كرنفالات استقبال الطلاب الجدد والقدامى   

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة