د. رانيا المشاط
د. رانيا المشاط


رانيا المشاط: 360 مليون دولار من البنك الدولي لتمويل مشروعات تنموية

محمد زهير

الخميس، 28 أكتوبر 2021 - 09:19 م

أعلنت د. رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، موافقة مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي على تمويل إطار سياسات التنمية لمصر بقيمة 360 مليون دولار.

يأتي ذلك فى إطار الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، بهدف دعم تعافي الاقتصاد المصري عقب جائحة كورونا، وتعزيز النمو الشامل والمستدام، ودفع الجهود الوطنية الهادفة لتحقيق التنمية المستدامة من خلال تنفيذ العديد من الإجراءات الإصلاحية.

إقرأ أيضاً| وزيرة التخطيط: مصر اتخذت تدابير واسعة لتحسين مناخ الأعمال بشكل عام

وأوضحت أن إطار تمويل سياسات التنمية، يستهدف دعم الاقتصاد المصرى والموجة الثانية من الإصلاحات الهيكلية، من خلال تعزيز الاستدامة المالية، وتحفيز مشاركة القطاع الخاص فى جهود التنمية، وتعزيز التمكين الاقتصادى للمرأة.

وأضافت أن الحكومة تمضي قدُمًا فى الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية لتحقيق تعافى اقتصادى مرن وشامل ومستدام، مضيفة أن هذا المشروع هو الأول من مشروعات البنك الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا الذى يرتكز فى محاوره على تعزير دور المرأة المصرية لدعم جهودها لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقالت مارينا ويس المديرة الإقليمية لمصر واليمن وجيبونى بالبنك الدولي: "فخورون بمشاركتنا فى دعم جهود الحكومة المصرية والإصلاحات الهيكلية لإعادة البناء بشكل أفضل"، مشيدة بالإجراءات التي اتخذتها مصر لمواجهة جائحة كورونا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة