الأسمدة الزراعية - صورة أرشيفية
الأسمدة الزراعية - صورة أرشيفية


«الزراعة»: مصر لديها اكتفاء ذاتي من الأسمدة| فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 27 نوفمبر 2021 - 03:06 م

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إن الوزارة تبذل جهودا كبيرة لتلبية احتياجات المزارع المصرى، وعملية التطوير مستمرة ولن تتوقف، موضحا أن ملف الأسمدة شهد طفرة كبيرة والدولة المصرية لديها اكتفاء ذاتي من الأسمدة.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، والذى يعرض على قناة إكسترا نيوز، أن الوزارة تعمل على حماية الفلاحين وصغار المزارعين، متابعا: "نوفر دعما كبيرا لهذا الملف.. ولدينا اكتفاء ذاتى من الأسمد.. وننتج ضعف الإنتاج من الأسمدة".

وتابع الدكتور محمد القرش: "رأينا خلال الفترة الماضية أزمة عالمية وكان لابد من دعم الفلاح المصرى.. وبالتالي قررنا صرف الأسمدة بكارت الفلاح وتسهيل حصول المزارعين على الكارت.. والكل سوف يصرف الأسمدة والهدف التيسير على المزارع المصرى".

اقرأ أيضًا

الزراعة: توزيع 5 آلاف نسخة من توصيات مكافحة الآفات على الجمعيات الزراعية  

 وقال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن ملف الأسمدة شهد طفرة كبيرة وواضحة خلال الفترة الماضية الأخيرة، مؤكدًا أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الأسمدة، مشيرًا إلى أن أسعار الأسمدة شهدت مؤخرًا ارتفاعا نتيجة ارتفاع أسعار الغاز.

وأضاف "القرش"، خلال المداخلة الهاتفية  اليوم السبت، أن الوزارة تعمل جاهدة من أجل توفير احتياجات المواطنين والمزارع المصري من أسمدة ومواد عضوية، مشيرًا إلى أن الدولة توفر الدعم الكامل لقطاع الزراعة من أجل إكمال مسيرة التطوير والتقدم.


وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى أن الدولة قررت تخصيص 55% من إنتاج شركات الأسمدة لصغار المزارعين، متابعا: "مصر تنتج 7 ملايين طن وتوفر ما يقارب 4 ملايين طن لصغار المزارعين".


وأوضح القرش، أن مصر تنتج ضعف احتياجاتها من الأسمدة، كما أنه تم تخصيص 10% من إنتاج مصر للأسمدة في السوق الحر، وذلك لخدمة المواطنين.

 

وأكمل المتحدث باسم وزارة الزراعة: "الوزارة وجهت المزارعين بصرف الأسمدة عن طريق كارت الفلاح"، مشددًا على أن الوزارة تحرص على التوزيع العادل للأسمدة والقضاء على أي معوقات يمكن أن تواجه المزارع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة