صورة تعبيرية
لخفض مستوى ضغط الدم.. اتبع هذه الوجبة للفطور
الخميس، 09 ديسمبر 2021 - 01:28 م
أعلن علماء من أستراليا والولايات المتحدة، أن تناول الزبادي يوميًا يساعد على تخفيض مستوى ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون منه.
وتشير مجلة International Dairy Journal، أن باحثين من جامعة جنوب أستراليا بالتعاون مع علماء من جامعة ولاية مين الأمريكية، درسوا العلاقة بين احتواء النظام الغذائي على الزبادي وضغط الدم وعوامل خطر تطور أمراض القلب والأوعية الدموية.
وقد اعتمد الباحثون في دراستهم على بيانات 915 متطوعاً بالغًا شاركوا في دراسة Maine-Syracuse Longitudinal Study، لأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع مستوى ضغط الدم، التي تمت في مدينة سيراكيوز عام 1974.
وقارن الباحثون النظام الغذائي للمشتركين في الدراسة مع مؤشرات حالتهم الصحية، واكتشفوا أن تناول الزبادي أحيانًا، يساعد على تحسن الحالة الصحية لدى من يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم، وأن من يتناول الزبادي يوميًا بانتظام يقل مؤشر ضغط الدم عنده أقل بسبع نقاط مقارنة بغيره.
وتقول الدكتورة ألكسندرا وايد، إن منتجات الألبان وخاصة الزبادي، قادرة على تخفيض مستوى ضغط الدم، لأن هذه المنتجات تحتوي على عدد من العناصر المغذية بما فيها البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، التي تساهم في تنظيم مستوى ضغط الدم.
وتضيف كما يحتوي الزبادي على بكتيريا قادرة على إنتاج البروتينات، التي بدورها تؤثر في مستوى ضغط الدم.
اقرأ أيضا |إغلاق شاطئ في استراليا بسبب هجوم سمكة قرش على شخصين
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
مواقيت الصلاة اليوم الأثنين 8 يونيو 2026 في القاهرة والمحافظات
علامات ترشدك إلى وجود أعطال في مكيف سيارتك.. تعرف عليها
لا ترم هاتفك القديم.. 9 أفكار تحوله إلى جهاز جديد بالكامل
ما قصة سرقة أغلى موزة في العالم من متحف بفرنسا؟
بـ4 دولارات شهريًا.. ميتا تطلق إنستجرام بلس بمميزات متقدمة وتحكم أوسع في القصص
داخل عقل لاعب كرة القدم.. كيف تعيد علوم الأعصاب تشكيل مستقبل اللعبة؟
ترسل 500 إشارة في الثانية.. ما هي كرة كأس العالم 2026 «TRIONDA»؟
هل تنجو الأرض من أكبر تصادم كوني؟ دراسة تكشف مصير درب التبانة وأندروميدا
من أعماق المحيط إلى سماء العالم.. كيف تهدد «النينيو» الملايين خلال الأشهر المقبلة؟









