العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية


المتحدث باسم العاصمة الإدارية: معدلات التنفيذ في الحي الحكومي تصل إلى 99%

حسين دسوقي

الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 09:30 م

قال العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية، إن معدلات التنفيذ في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية تصل إلى 99%، 

وأشار "الحسيني"، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن بداية انتقال الحكومة ستبدأ خلال شهر ديسمبر الجاري وبشكل تدريجي، ليتم الانتهاء من انتقال كافة الوزارات خلال 6 شهور، لافتا إلى أنهم بدأوا في إجراءات طرح أسهم شركة العاصمة الإدارية الجديدة للاكتتاب العام بالبورصة المصرية، وهناك توجه لطرح الأسهم في البورصات العربية والعالمية.

وأضاف أن العاصمة الإدارية بمثابة الحلم الذي بدأ منذ 5 سنوات، وخارج ميزانية الدولة ولا يتلقى أي دعم من الحكومة، لافتا إلى أنه لا يستوي أن يكون هناك مجتمع كله أثرياء، حيث أنهم يعملون على التنويع حيث نفذوا وحدات سكنية تتراوح ما بين 70  مترا إلى شقق متوسطة ثم فلل حتى القصور.

ومن ناحية أخرى، فقد أكد العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمى باسم شركة العاصمة الادارية ، أن جميع الوزارات تتأهب للانتقال  للعمل من داخل العاصمة ، مشيرا إلى أن عدد من الوزارات بدأت فعليا في الانتقال الى مقراتها داخل الحى الحكومي، وسوف تكثف عمليه الانتقال  آخر الشهر الجاري .


وتابع في تصريحات خاصة لـ«بوابة اخبار اليوم»، أن انتقال موظفي كل وزارة سيكون تدريجي بداية من آخر ديسمبر وأول يناير ولمدة 6 أشهر ، بمعنى أن إنتقال  موظفي كل وزارة سوف يكتمل  منتصف 2022.


على صعيد متصل، أكد الحسيني أن نسبة التنفيذ داخل الحى الحكومى  قارب 99%، قائلا :"انتهينا من أعمال التشطيبات كاملة والمرافق ، وتمت الاختبارات ،و شغالين في اعمال التنسيق ، وكل وزارة تتابع جاهزية مقراتها ، بالاضافة الى المتابعة الخاصة من قبل لجان التسليم والتسلم".

وتابع الحسيني:  لا يوجد حفل افتتاح مع بدء عمل الوزارات من العاصمة ، لأنه يُعد "تشغيل مبدئي" أو" افتتاح مبدئي" ، فهو ليس افتتاح بالمفهوم التقليدى  لدى المواطن ،فحفل افتتاح العاصمة لن يكون في هذه الآونة".

ويستعد أكثر من ٥٠ ألف موظف وأسرهم، للانتقال خلال الاسابيع والشهور المقبلة للعاصمة الادارية ، لذلك يمثل الحي الحكومي هو النبضة الأولى للحياة داخل  العاصمة  .

والحي الحكومي مقام على مساحة تزيد عن ٨٠٠ فدان، ويشمل ٣٤ مبنى وزاري، ومبنى مجلس الوزراء، وكذلك مبنى مجلس النواب ومبنى الشيوخ.

يشار إلى أن العاصمة الجديدة تُقام على مساحة 170 ألف فدان ، والمرحلة الأولى على 40  ألف فدان ، وتضم 10 أحياء سكنية.
 
وتستهدف الدولة إنشاء مجتمع عمراني حديث  بالعاصمة الإدارية ، حيث ستكون المدينة الذكية الأولى في مصر بنسبة 100٪ ، ومن المقرر أن تستوعب في مرحلتها الأولى وحدات سكنية تكفي لحوالي مليون ونصف المليون مواطن.

اقرا ايضا      خاص| العاصمة الادارية: تكثيف انتقال الوزارات للحي الحكومي نهاية ديسمبر

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة