الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة
الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة


الزراعة: مشروعات كبرى توفر فرص عمل كثيرة| فيديو

مصطفى أحمد

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 - 09:25 ص

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة المصرية تعمل على تحقيق تنمية شاملة في قرى محافظات الصعيد بتنفيذ مشروعات زراعية كبرى.

وأضاف «القرش» في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن هناك مناطق زراعية جديدة تضاف  للرقعة الزراعية في مصر.

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة إلي أن مصر تسعى لتأمين الغذاء عن طريق تنفيذ مشروعات زراعية كبيرة، وهذه المشروعات توفر المزيد من فرص عمل كثيرة وتستهدف المشروعات الزراعية تحقيق تنمية شاملة ومتكاملة".

اقرأ أيضاً| «البحوث الفلكية» يوضح خطورة الهزة الأرضية التي وقعت صباح اليوم | فيديو

 وأوضح «القرش» أننا نعمل علي محور تحسين إنتاجية الأرض المزروعة في مختلف أنحاء الجمهورية، وأيضاً  نعمل  على تطوير منظومة الري الحديث وتم تطويري مليون فدان وسيتم تطوير 4 مليون فدان أخرى وتطوير نظم الري يعمل على زيادة دخل الفلاح بشكل مباشر، والتحول للري الحديث يزيد من إنتاجية الفدان، واستهلاك الفدان من الأسمدة والكيماويات تخفض بشكل كبير.

وتابع الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة أن مشروع البتلو تم زيادة عدد رؤوس الماشية  ومخصص للمشروع 15 مليار جنيه بما يزيد من إنتاجية الألبان بشكل كبير وتم إنشاء عدد من  مراكز  تجميع  الألبان.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة