الرئيس عبد الفتاح السيسى الرئيس عبد الفتاح السيسى

السيسي: ما يصل لمصر والسودان لا يتعدى 10 % مما يهطل على إثيوبيا من مياه 

حسين دسوقي الخميس، 13 يناير 2022 - 05:12 م

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن أى شخص آخر كان من الممكن أن يتولى حكم مصر خلال الفترة السابقة كان سينسب الفضل للاستقرار الى نفسه، مشيرا الى أن من حمى مصر هو الله والفضل كلة يرجع الى الله عز وجل فى حماية مصر و حفظها، والجميع موجود من أجل العمل والتعمير وتحقيق أحلام كل المصريين.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقاء له مع الصحفيين الأجانب على هامش منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة بشرم الشيخ كلمة صغيرة لشابة مصرية اسمها سالى بأن حالة الخوف التى تنتابها ليس لها معنى، مشيرا الى أنها فى عمر ابنته الصغيرة وأمامها العمر كبير جدًا.

وأشار السيسى الى أن المعدل الطبيعى للمياه للفرد 1000 متر فى العام فى حين أن المصريين يحصل كل فرد منهم على 500 متر وهو ما يعكس أن مصر تعيش تحت خط الفقر، مؤكدًا على أن حجم المياه الذى تهطل على الهضبة الأثيوبية هو 900 مليار متر مكعب مما يعنى أن ما يصل لمصر والسودان لا يتعدى نسبة 10 % مما يهطل على إثيوبيا من مياه. 

ومن ناحية أخرى فقد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن إرادة المصريين هى المعيار الحقيقى فى الانتخابات مشيرًا الى أنه على اتم استعداد أن يقيم انتخابات للمصريين كل عام بشرط أن يتكفل المجتمع الدولى تكلفة إقامة هذه الانتخابات.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن مقارنة مصر بالدول الكبرى مثل ألمانيا وفرنسا مقارنة ظالمة، مشيرًا الى أن بالنظر لهذه البلاد تجد أنهم يمتلكون بنية صحية جيدة وكل المطلوب منهم هو تعزيز وتطوير هذه الخدمة فقط فى حين أن القدرة المالية فى مصر تختلف عنهم لأن الدخل فى مصر والتحديات الموجودة فى مصر تختلف عنهم. 

وأضاف خلال لقاء له مع الصحفيين الاجانب على هامش منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة بشرم الشيخ، أن الدخل المستقر من السياحة فى فرنسا أدى الى استقرار هذه الصناعة فى حين أن مصر تتلقى ضربة كل 7 أو 10 سنوات تتعافى بعدها فى خلال عامين مما يؤثر على العاملين فى هذه الصناعة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن ما حدث فى مصر خلال السنوات الماضية هو نتاج الاستقرار و الأمن والأمان مؤكدًا أن 100 مليون مصرى يريدون الحياة الكريمة مؤكدًا على أن حرية التعبير التى يراها المتابعين والمناظرين لحقوق الإنسان والتى تتمثل فى تظاهراتهم لا يشكل أى مشكلة لمصر إذا كانت تتقاضى 50 مليار دولار كل عام حتى يتم الصرف على المواطنين.

اقرأ أيضا | الرئيس السيسي يُصر على تقديم الشكر لفناني مسرحية القرية | فيديو

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة