جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر

هنيئًا لمنتخبنا الوطنى الكروى عبور كوت دى فوار للربع النهائى

جلال دويدار

الخميس، 27 يناير 2022 - 05:44 م

الفوز  فى هذه المواجهة الحاسمة أمام منتخب كوت دى فوار القوى والعنيد تحقق  بركلات الجزاء وبالتالى صعدنا الى دور الربع  النهائى.. المباراة  كانت حماسية وقوية ومتكافئة من جانب المنتخبين.

الشوط الأول  بدأ بضغط  وهجمات من جانب الفريق الايفوارى ودفاع من جانب لاعبى المنتخب الوطنى. استمر هذا الشوط على هذا المنوال حيث تمكن منتخبنا من احتواء حماس المنتخب الايفوارى وحقق الشناوى تألقا ملحوظا. المنتخب المصرى تمكن  فى الربع ساعة الأخيرة من هذا الشوط من تملك السيطرة على مجريات المباراة. حالفه سوء الحظ وافتقد الى التوفيق فى ثلاث تسديدات خطيرة.

ما يلفت النظر أن هذا  الشوط الثانى تميزه بالحماس والأداء الجيد للمنتخب المصرى وضياع العديد من فرص التسجيل مع تصدى موفق من الحارس الايفوارى.. فى الدقيقة ٧٣ أضاع تريزيجية فرصة مصرية أمام مرمى الفريق المنافس. الربع ساعة الأخيرة من هذا الشوط حفلت ببعض هجمات الفريق الإيفوارى. فى الدقيقة ٨٥ أصيب الشناوى وتم استبداله بالحارس أبو جبل. وانتهى الوقت الأصلى ليلعب المنتخبان شوطين اضافيين.
الشوط الثالث حفل بالهجمات الغاية فى الخطورة للمنتخب المصرى منها كرة رأسية ضائعة للاعب محمد شريف الذى نزل بديلا لمصطفى محمد. وفى الدقيقة الـ٩٤ أنقذ أبوجبل مرماه من تسديدة خطيرة حولها الى ركنية. انتهى الشوط الثالث باستمرار التعادل السلبى.
وفى الشوط الرابع  اتيحت فرصة جديدة  لتريزيجيه على بعد اربع ياردات من المرمى.. ولكنه سددها عالية  فوق العارضة. وينتهى الشوط  بالتعادل ايضا ليتوجه المنتخبان الى ضربات الجزاء الترجيحية.. ضربات الحظ.. التى تعتمد على الدقة وتوفيق التسديد من لاعبى المنتخبين.
فى هذه المنافسة الحامية.. حققنا التفوق الذى ساهم فيه لاعبونا الذين كلفوا بتنفيذ ضربات الجزاء بكفاءة عالية توجها نجاح ابوجبل فى صد احدى ركلات المنتخب الخصم لنفوز بنتيجة  ٤/٥. من المقر ان يواجه  منتخبنا المنتخب المغربى يوم الأحد القادم فى الربع النهائى  لبطولة الأمم الإفريقية.

وداع الجزائر للبطولة
من ناحية كانت مفاجأة توديع منتخب الجزائر للبطولة بعد هزيمته الثقيلة ٣/١ من منتخب كوت دى فوار. المباراة اتسمت بالحماس وإن كان المنتخب الايفوارى الأكثر خطورة على مرمى الجزائر طوال الشوطين.

وتونس تعبر للربع النهائى
 فوز تونس على نيجريا ١/صفر أهلها للدور الربع النهائى. المباراة  كانت زاخرة بالحماس  وان كان المنتخب التونسى الأكثر نشاطا وتضييعا للفرص. المنافسة انتهت  بفوز تونس بنتيجة ١/صفر  وصعودها للدور الربع النهائى مع مصر والمغرب. على هذا الأساس سوف تضم هذه المرحلة من البطولة ثلاثة منتخبات عربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة