الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة
الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة


القرش: التنمية الزراعية تؤثر في المجتمع بشكل كبير| فيديو

رضا خليل

الإثنين، 15 أغسطس 2022 - 04:08 م

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة في الفترة الأخيرة لتحقيق المزيد من التطور وتعظيم الإنتاج الزراعي، حيث أن الدولة كان لها نظرة خاصة في هذا الملف منذ عام 2014.

اقرأ أيضا| الزراعة تكشف تفاصيل مبادرة 100 مليون شجرة..فيديو

وأضاف "القرش" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الأخبار" المذاع على قناة dmc، اليوم الاثنين، أننا نشهد نظرة اجتماعية للملف الزراعي، خاصة أن التنمية الزراعية تؤثر في المجتمع بشكل كبير.

وأوضح " المتحدث باسم وزارة الزراعة" أن مبادرة حياة كريمة خير شاهد على هذا النطاق، كما أننا نعمل على توفير الأمن الغذائي للمواطن المصري، بالإضافة إلى الاستثمار في المشروعات الزراعية المختلفة أو مشروعات لزيادة إنتاجية وحدة الأرض والمياه.

وأشار "القرش" إلى أنه يتم حصاد أصناف جديدة من الأرز التى تتحمل الظروف المناخية المختلفة وتتحمل عدم وجود فترات رى طويلة، مما يعظم من الإنتاج المحلى ويسمح بإنتاج الأرز فى أماكن كان يصعب إنتاجه بها، مؤكدا أن هذا العام سوف يكون موسم مبشر فى عملية الحصاد، مما سوف يكون له مردود إيجابى فى تلبية احتياجات المواطنين، ومزيد من توافر السلع أمام المواطن.

ولفت  " المتحدث باسم وزارة الزراعة" إلى أنه تم الحصول على جوائز دولية للأصناف المصرية ومنها الأرز الذى يتحمل عدم وجود فترات رى طويلة، وأيضًا أرز السوبر ٣٠٠، مشيدًا بالإجراءات التى اتخذتها الدولة المصرية والتى تساهم فى تعظيم الإنتاج من الأرز.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة