القمص موسي ابراهيم يعقوب المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الارثوذكسية
القمص موسي ابراهيم يعقوب المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الارثوذكسية


متحدث الكنيسة: الكاهن عبد المسيح ساعد في إخلاء المصلين ولم يستمر في الصلاة

مايكل نبيل

الإثنين، 15 أغسطس 2022 - 07:27 م

علق القمص موسى إبراهيم يعقوب، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية على الفيديو المتدوال على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن استمرار القمص عبد المسيح بخيت في صلاة القداس رغم اندلاع حريق بالكنيسة.

وقال متحدث الكنيسة، إن الفيديو المتدوال مدته لا تزيد عن دقيقة و٢٤ ثانية، وفي الثانية ٢٤ من مده الفيديو لم يظهر أي علامات لاندلاع الحريق، ولم يظهر على أحد من المتواجدين بحدوث حريق، وفي الثانية ٤٩ ظهر دخان نتيجة الحريق، ووقتها لم يكن يعرف الكاهن باندلاع حريق، وذلك حسب ما أعلن الخدام والشمامسة المتواجدين بالمذبح. 

وأضاف متحدث الكنيسة، في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن مدة الفيديو صغيرة جدًا ولم تدل أو تثبت صحة ما تم تدواله بشأن استمراره في الصلاة.

وتابع متحدث الكنيسة، أن ما تم تدواله من قبل شهود العيان على الحادث أن الكاهن عبد المسيح بسيط لم يتمسك باستمرار الصلاة كما يقال وهذا الكلام غير حقيقي، كما أنه ساعد في إجلاء وحماية المصلين من الكنيسة.

واستطرد: "لا يعقل أن يستمر الكاهن في صلاته عند وقوع الحريق، لأنه بذلك يعرض حياته وحياة الحاضرين للخطر والموت، وهذا ليس صحيح تمام كما أثبت الشهود المتواجدين أثناء الحادث". 

وكان بعض النشطاء على مراقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا فيديو للقمص عبد المسيح بسيط، أثناء ترأسه القداس بكنيسة أبو سيفين بإمبابة وقت اندلاع الحريق، مشيرين إلى أنه استمر في الصلاة رغم اندلاع النيران بالكنيسة وظهور دخان كثيف نتيجة الحريق.

المتحدث باسم الكنيسة القبطية: مصر كلها متألمة بسبب حريق كنيسة أبو سيفين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة